زيارة مرتقبة لوزير الشباب والثقافة والتواصل لجهة درعة تافيلالت

الحدث بريس: متابعة 21 مارس 2022 - 12:31 م

حل وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الإثنين 21 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا بمركز التخييم أكلموس، إيغرم، ورزازات. لينتقل بعدها على الساعة 12h45 إلى قصبة أيت بنحدو بمدينة ورزازات، ثم إلى قصبة تاوريرت بنفس الإقليم على الساعة الثالثة زوالا، ليحل بعد ذلك بالمركز الثقافي بورزازات على الساعة الرابعة إلا عشر دقائق. وسيختتم زيارته لإقليم ورزازات بزيارة استوديوهات السينما على الساعة 4 و40 دقيقة.

وتشهد أقاليم جهة درعة تافيلالت، عدة مشاكل، على المستوى الرياضي، والثقافي. لذلك يقوم الوزير بزيارة ميدانية إلى هذه الجهة. بغية إيجاد حلول للمشاكل المستعصية.

وزير الرياضة والثقافة والتواصل

وسينتقل محمد المهدي بنسعيد وزير الرياضة والثقافة والتواصل، إلى إقليم تنغير. وسيزور المركز الثقافي بقلعة مكونة، على الساعة الحادية عشر صباحا. أما في الثلاثاء 22 مارس 2022 على الساعة الحادية عشر صباحًا. وعلى الساعة 12و 30 دقيقة سينتقل إلى مدينة تنغير، لزيارة المركز الثقافي بالمدينة.

كما سيكون حلول الوزير بن سعيد بعاصمة الجهة “مدينة الرشيدية” على الساعة 16h00. يقوم خلالها بزيارة للمركز السوسيو رياضي للقرب 3 مارس بمدينة الراشيدية. وعلىالساعة 16h30 من نفس اليوم سيحل بالمركز الثقافي بمدينة الراشيدية.

وسيكون برنامج بنسعيد، يوم الأربعاء 23 مارس الجاري بمدينة الريصاني، إذ سيحل بالمركز الثقافي الريصاني على الساعة الثانية عشر ظهرا. كما سيزور قصر الفيضة على الساعة الثانية عشر وخمسين دقيقة زوالا، ليختتم الزيارة على الساعة 14 زوالا.

طموحات شباب الجهة

وأثارت زيارة وزير الشباب و الثقافة والتواصل، فعاليات المجتمع المدني،خاصة في مدينة في مدينة كلميمة. التي كانت تأمل في زيارة الوزير الوقوف على معاناة الشباب في مدينة. خاصة و أن فاعلين جمعويين سبق وأن اشتكوا من إغلاق ملعب الحسن الثاني، منذ سنة 2017 نتيجة المشاكل الكبيرة التي عرفتها إعادة تأهيل هذا الملعب، بعد وفاة المقاول الأول، وسجن المقاول الثاني.

واستغرب جمعويون من استثناء مدينة كلميمة من زيارة الوزير، علما أنها تفتقد إلى مكتبة، وفي أمس الحاجة إلى إصلاح مبنى الشباب والرياضة، وتفعيل اشتغال ملعب القرب الوحيد في المدينة، الذي ماتزال أبوابه مقفلة إلى حدود الساعة رغم جاهزيته.

ويتطلع شباب مدينة كلميمة إلى التفاتة الوزير. للوقوف على الخصاص الحاصل في المعدات بقاعة الرياضات. والوقوف على كيفية تسيير هذا المرفق الحيوي، الذي قام بتدشينه الملك منذ سنة 2009.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .