ثلاثيني يقتل زوجته البالغة من العمر 23 سنة بمدينة مرتيل

ثلاثيني يقتل زوجته البالغة من العمر 23 سنة بمدينة مرتيل
الحدث بريس: متابعة 22 مارس 2022 - 6:06 م

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة مرتيل، صباح اليوم الثلاثاء، من اعتقال شخص ثلاثيني “34 سنة”. للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح. باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق زوجته.

وتفيد المعطيات الأولية للبحث أن الجاني “المشتبه به” دخل في شجار مع زوجته البالغة من العمر 23 سنة، نتيجة خلافات عائلية. أثناء تواجدهما بمنزلهما بحي “أحريق”. بمدينة مرتيل شمال المغرب.

كما أشار نفس المصدر، أن أسباب وخلفيات هذا الحادث المأساوي لا زالت الأبحاث والتحقيقات جارية لتحديدها، لمعرفة الأسباب الكامنة وراء تعريض الهالكة للاعتداء الجسدي القاتل باستعمال السلاح الأبيض.

وتم إيداع جثة الهالكة بمستودع الأموات. رهن التشريح الطبي بالمستشفى، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمارتيل تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بموجب الفصل 392 من القانون الجنائي المغربي. فإن كل من تسبب عمدا في قتل غيره، يعد قائلا وتنزل في حقه عقوبة السجن المؤبد. والقتل العمد هو إزهاق روح إنسان بغير حق، بفعل إنسان آخر، مهما كانت الوسيلة المستعملة.

كما تعددت جرائم القتل في حق الأزواج في الآونة الأخيرة، دون تحديد الأسباب الكامنة وراء هذا الارتفاع. لكن المشاكل الأسرية تبقى سببا رئيسيا لتوتر العلاقات التي تبلغ حد ارتكاب جرائم القتل. مع تفاصيل تختلف من جريمة لأخرى.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .