مديرية التعليم بالرشيدية تكشف عن برنامجها التأهيلي للمؤسسات التعليمية

مديرية التعليم بالرشيدية تكشف عن برنامجها التأهيلي للمؤسسات التعليمية
الحدث بريس: الحبيب بلوك 22 مارس 2022 - 4:04 م

كشف المدير الإقليمي للتربية والتعليم والرياضة بالرشيدية، مصطفى هاشمي. في تصريح صحافي خص به جريدة “الحدث برس” صباح اليوم الثلاثاء 22 مارس الجاري، عن مشروع تأهيل مجموعة من المؤسسات التعليمية، التابعة لمديرية التعليم بالرشيدية. بشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتهدف هذه العملية، التي تعد من أهم المشاريع الاستراتيجية، التي تتبناها الوزارة، وتسهر عليها. إلى تأهيل المؤسسات التعليمية، وتحسين جاذبيتها ورونقها، حتى تكون في مستوى التطلعات. في أفق ربح رهان الوزارة الوصية بمدرسة دامجة ومنصفة للجميع.

كما تشمل عملية التأهيل إلى حدود الآن 8 مؤسسات ضمن خمس جماعات ترابية. تتضمن خمس ثانويات تم بناءها سابقا، إضافة إلى ثانوية مولاي رشيد الإعدادية التي انطلقت بها أشغال التأهيل بالفعل.

وخصصت الوزارة غلافا ماليا لإنجاز عملية التأهيل حدد في خمسة ملايين ونصف المليون درهم. بدعم وتأطير من الوكالة الفرنسية للتنمية مقسم على مرحلتين. حيث خصص للمرحلة الأولى مبلغ ثلاثة ملايين ونصف مليون درهم، كما خصصت مليوني درهم للمرحلة الثانية.

كما ستستفيد من هذا المشروع التأهيلي خمس إعداديات تأهيلية، 2 منها بالرشيدية هما ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية، والثانوية التقني، إضافة إلى ثانوية محمد الخامس بكلميمة، وثانوية الحسن الثاني بتنجداد، وثانوية مولاي الطيب بالجرف.

كما يذكر أن المدير الإقليمي للتربية والتعليم والرياضة بالرشيدية سبق له أن أعلن عن اتفاقية الشراكة التي تجمع الوزارة بالوكالة الفرنسية للتنمية. والهادفة إلى تأهيل مجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم. خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الإقليمي للرشيدية خلال الأسبوع الماضي بمقر ولاية الرشيدية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .