وزارة التعليم تفرج عن نتائج الحركة الانتقالية

وزارة التعليم تفرج عن نتائج الحركة الانتقالية

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء 22 مارس الجاري، عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرات والمديرين ومديرات ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي برسم سنة 2022.

وأسفرت نتائج هذه الحركة، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن انتقال ما مجموعه 859 مديرة ومديرا، موزعين على الأسلاك الثلاثة. إذ استفاد 593 مديرا في التعليم الابتدائي، و159 بالتعليم الثانوي الإعدادي، و107 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

كما أشارت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في ذات البلاغ، أن هذه الحركة عرفت ما مجموعه 2030 مديرا ومديرا للدراسة. منهم 1424 بالتعليم الابتدائي، 388 بالتعليم الثانوي الإعدادي، و218 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

وأصافت أنه سيتم فتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور نتائج الحركة الانتقالية. حيث يتعين على كل من يهمه الأمر تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. التي ستعمل على إرسال جميع الطعون قبل يوم الجمعة فاتح أبريل 2022. إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر لدراستها. مشددة أنه لن تشمل معالجة الطعون سوى الملفات الواردة في الآجال المذكورة.

ويذكر أن الإجراءات العملية للطعن تتمثل في أن يكون الطعن مرفوقا ومعززا بمجموعة من الوثائق والإجراءات. كطلب الطعن. ونسخة من طلب المشاركة فِي الحركة الانتقالية المعنية ونسخة من نتائج الحركة الانتقالية “الصفحة المتعلقة بالمرشح وبالحالات التِي يطعن فيها”.

كما أن طلب الطعن يسلم  للمدير من خمس نسخ، يوقعها مدير المؤسسة ويضع عليها رقم الإرسال. إجباريا، حيث يتم تسليم نسخة أخرى للفرع الاقليمي لنقابة التعليم.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي