الطاس ترفع القيود.. والجماهير المغربية تعانق الحرية

الطاس ترفع القيود.. والجماهير المغربية تعانق الحرية
الحدث بريس: ياسر الراشيدي 23 مارس 2022 - 12:09 م

سيحتضن ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء أزيد من 60 ألف متفرج لمتابعة مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022 التي ستجمع منتخب المغرب مع نظيره الكونغولي، يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، بعدما رفعت محكمة التحكيم الرياضي الدولية الطاس العقوبة التي كانت مفروضة على الجماهير المغربية.

ويتوقع أن يرتفع الإقبال على اقتناء تذاكر مباراة السد لما تحظى به المباراة من أهمية من طرف الجمهور المغربي. ومن المتوقع أن تعرض تذاكر إضافية للبيع على مستوى الشبابيك وحتى على مستوى الموقع الإلكتروني للجامعة.

وجدير بالذكر، أن لجنة الضبط التابعة للفيفا فرضت غرامة مالية تقدر ب 20 ألف فرانك سويسري. كما أدرجت بعض العقوبات على الجماهير المغربية.

وجاءت هذه العقوبات المفروضة من طرف الفيفا بعدما اعتبرته إساءة في حق الجمهور التونسي خلال مباراة المغرب ونظيره الجزائري في ربع نهائي كأس العرب التي أقيمت بقطر.

وكان من المتوقع أن تجرى مباراة المغرب مع نظيره الكونغولي بعدد محدود من مقاعد الجماهير. مع إلزامية إغلاق المدرجات خلف المرمى، لولا تدخل الجامعة الملكية الكرة القدم مما دفع الطاس لإلغاء العقوبات المفروضة.

كما يذكر أن الجامعة الملكية المغربية ركزت على مبدأ اختلاف العبارات والألفاظ من بلد لبلد. وأوضحت أن الجماهير المغربية. في لقاء المنتخب المغربي مع المنتخب الجزائري كانت تشكر الجماهير التونسية. وترسل لها عبارات الود والتقدير وأن الجمهور التونسي لم يفهم ما كانت تتغنى به الجماهير المغربية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .