الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة المغربية

الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة المغربية
الحدث بريس: متابعة 24 مارس 2022 - 2:43 م

تداول مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 24 مارس الجاري، وصادق على مشروع مرسوم رقم 2.22.225  القاضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب إلى غاية 30 أبريل، وذلك من أجل الاستمرار في ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المناسبة المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي جائحة “كوفيد-19.

كما صرح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان. الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة. أن هذا الأخير صادق على مشروع مرسوم رقم 2.22.225 بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″. قدمه عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية.

وأضاف المسؤول الحكومي أن المشروع يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني. من يوم الخميس 31 مارس ابتداء من الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم السبت 30 أبريل 2022 على الساعة السادسة مساء.

كما يأتي قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة. تزامنا وإعلان وزارة الصحة تراجع الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا وتخفيف قيود الجائحة.

ويذكر أن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) خلفت أزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة. فقد أدت الإجراءات الضرورية لاحتواء الفيروس إلى إحداث هبوط اقتصادي. وزعزعت الاستقرار المالي العالمي. حيث أن النظام المالي وقع عليه تأثير حاد بالفعل على المستوى العالمي عموما وداخل المملكة المغربية خاصة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .