السكوري يعين مدير ديوانه في وزارة الإدماج الاقتصادي

السكوري يعين مدير ديوانه في وزارة الإدماج الاقتصادي
الحدث بريس: متابعة 24 مارس 2022 - 4:23 م

وافق المجلس الحكومي، اليوم الخميس 24 مارس الجاري، على تعيين كمال هشومي، باقتراح من يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، مديرا للموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة، في هذه الوزارة.

وأفاد المجلس الحكومي في بلاغ له، أن هشومي هو مدير ديوان الوزير السكوري وكان قبل ذلك. مديرا لديوان رئيس مجلس النواب السابق، برئاسة الحبيب المالكي.

وأضاف البلاغ ذاته، أن  هشومي التحق على الفور، بديوان السكوري عقب تشكيل الحكومة المغربية. في أكتوبر الماضي. وهو عضو سابق في المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وأشارت الحكومة أنها صادقت كذلك على تعيين شفيق الودغيري مديرا للعلاقات مع البرلمان. في الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، التي يقودها مصطفى بايتاس.

ويذكر أن أهداف الحكومة المغربية، حسب نفس البلاغ، تنصب بشكل أساسي على تحصين الاختيار الديمقراطي وتعزيز آلياته، ومأسسة العدالة الاجتماعية، ووضع الرأس مال البشري في صلب تفعيل النموذج التنموي لبلادنا. وجعل كرامة المواطن أساس السياسات العمومية، ثم توسيع قاعدة الطبقة الوسطى وتعزيز قدرتها الشرائية والادخارية.

كما أن الحكومة ترتكز على محاور استراتيجية تتمثل في تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتحفيز الاقتصاد الوطني لفائدة التشغيل، وتكريس الحكامة الجيدة في التدبير العمومي. تماشيا مع التعليمات والتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس. ومضامين النموذج التنموي الجديد للمملكة المغربية. والإجراءات التي التزمت بتنفيذها الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .