كرة القدم.. السعودية تبلغ نهائيات المونديال إلى جانب اليابان

كرة القدم.. السعودية تبلغ نهائيات المونديال إلى جانب اليابان
الحدث بريس: متابعة 24 مارس 2022 - 6:26 م

مكن الفوز القاتل لفريق اليابان لكرة القدم على مضيفه الفريق الأسترالي، بهدفين مقابل لا شيئ اليوم الخميس 24 مارس بملعب سيدني، المنتخب السعودي من بلوغ نهائيات كأس العالم، لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه.

وتندرج مباراة اليبان ضد أستراليا، ضمن الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة. من الدور الثالث، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

واحتلت اليابان المرتبة الأولى بهذا الانتصار. رافعة رصيدها إلى 21 نقطة من 9 مباريات. كما احتلت العربية السعودية المرتبة الثانية ب 19 نقطة مع مقابلة ناقصة ضد الصين. ستجرى لاحقاً في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة. أما أستراليا فتجمد رصيدها عند 15 نقطة من 9 مباريات. وسجل هدفي اليابان البديل كاورو ميتوما (89 و90+4) الذي دخل في الدقيقة 84 كبديل.

ويضمن الصعود في كل مجموعة بطل ووصيف من المجموعتين المتأهلتين إلى مونديال قطر 2022. فيما يتواجه الفريقان المحتلان للمرتبة الثالثة في كلا المجموعتين. ليلاقي الفائز منهما المحتل للمرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية، في ملحق دولي لحجز بطاقة المونديال. كما تعد كوريا الجنوبية من الفرق الآسيوية التي ضمنت التأهل إلى المونديال عن المجموعة الأولى إلى جانب إيران.

كما عاد الفريق الوطني الياباني بقوة، بعد أن كانت بدايته متعثرة وبطيئة. ليحقق 6 انتصارات متتالية، حجز من خلالها بطاقة التأهل للمرة السابعة بشكل متتال إلى مونديال قطر 2022.

ويعود تاريخ تأسيس المنتخب السعودي، إلى عام 1956. حيث يعد  الممثل الرسمي للملكة العربية السعودية. بمشاركته في أول مباراة له أمام الفريق اللبناني بتاريخ: 18 يناير 1957. و في دوري الألعاب العربية والتي انتهت بالتعادل 1 – 1.

كما يخضع الفريق للولاية القضائية الدولية “الفيفا”، التي انضم إليها سنة 1956. وهي نفس السنة التي انضم فيها الفريق للاتحاد الآسيوي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .