كوريا الشمالية.. إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات يثير قلق أمريكا

كوريا الشمالية.. إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات يثير قلق أمريكا
الحدث بريس:متابعة 24 مارس 2022 - 3:00 م

دعت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، 24 مارس الجاري. المجتمع الدولي، لتحميل المسؤولية لنظام كوريا الشمالية. بـ “بيونغ يانغ” لخرقه للقوانين الدولية الصادرة عن مجلس الأمن. وإقدامه على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات. وأدانت الولايات الأمريكية بقوة، إطلاق هذا الصاروخ. الذي يعد بمثابة تحد سافر للقررارات الأممية ذات الصلة.

وأشارت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، إن واشنطن “تدين بشدة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لاختبارها صاروخا بالستيا بعيد المدى”. واعتبرت ذلك “خرقا فاضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي، ويزيد من التوترات، ويهدد بزعزعة استقرار الوضع الأمني في المنطقة”.

كما رجح وزير الدفاع الياباني أن يكون صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات. كما أعلن صباح اليوم الخميس 24 مارس. أن “مقذوفا كوريا شماليا، يرجح أن يكون صاروخا بالستيا عابرا للقارات، سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية”.

وأضاف نائب وزير الدفاع الياباني، ماكوتو أونيكي قائلا: “الصاروخ البالستي حلق مدة 71 دقيقة وسقط قرابة الساعة 15:44 (06:44 بتوقيت غرينتش) في المياه ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة في بحر اليابان، على مسافة نحو 150 كلم شرق هوكايدو أوشيما”.

كما أعلن مون جاي- إبن الرئيس الكوري الجنوبي، من جهته. أن “المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس هو صاروخ بالستي عابر للقارات، ما يشكل أول استخدام من قبل بيونغ يانغ لسلاح على هذا القدر من القوة منذ 2017”.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .