مسابقة العمران للقراءة.. توقيع بروتوكول الاتفاقية الإطار بين مديرية التعليم ومؤسسة العمران

مسابقة العمران للقراءة.. توقيع بروتوكول الاتفاقية الإطار بين مديرية التعليم ومؤسسة العمران
الحدث بريس: متابعة 25 مارس 2022 - 5:19 م

وقعت المديرية الإقليمية للتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة العمران، اليوم الجمعة 25 مارس الجاري. بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة الرشيدية، بروتوكول تنزيل الاتفاقية الإطار، المتعلقة “بمسابقة العمران للقراءة”.

وافتتح المدير الإقليمي للتربية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، مصطفي هاشمي اللقاء الذي حضره الحبيب بلمحي، المدير العام لمؤسسة العمران، والمدير الجهوي لأكاديمية التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت علي براد، والمدير الجهوي لشركة العمران محمد بنجلون، وأطر مديرية التعليم الأولي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وتعتبر مسابقة العمران للقراءة في دورتها الأولى، بمثابة مشروع يندرج في إطار اتفافية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة العمران. التي وقعت في 14 دجنبر 2020 طبقا للمادة 6 لاتفاقية الشراكة. وتم تنزيلها اليوم الجمعة 25 مارس 2022.

ويهدف المشروع لتشجيع المتعلمات والمتعلمين على القراءة، باعتبارها مدخلات رئيسية لولوج عالم المعرفة ورافعة أساسية للتنمية.

كما يرمي مشروع مسابقة العمران للقراءة، إلى تنمية مهارات التلميذات والتلاميذ اللغوية. ومهارات التعلم الذاتي، والتفكير النقدي والإبداعي. وكذلك تشجيعهم على القراءة لما لها من أثر إيجابي على التربية والتفكير. وتعزيز قيم الأخوة والحوار، إضافة لتعزيز مكانة اللغة الوطنية الأمازيغية، من خلال الاعتماد على المحيط الاجتماعي الذي يرتبط به الأبناء.

مسابقة العمران للقراءة.. توقيع بروتوكول الاتفاقية الإطار بين مديرية التعليم ومؤسسة العمرانوقام المشاركون في حفل توقيع الاتفاقية، بعد تقديم عرض حول المشروع، وتوقيع بروتوكول تنزيل الاتفاقية الإطار بين المديرية الإقليمية للرشيدية، ومؤسسة العمران. بزيارة ميدانية لأقسام التعليم الأولي بمدرسة السلام “ملحقة أولتكير”. حيث اطلعوا على تجهيزاتها وطريقة التعليم بها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .