الإقصائيات الجهوية ل”جائزة محمد الجم للمسرح” من 22 إلى 27 مارس الجاري

الإقصائيات الجهوية ل”جائزة محمد الجم للمسرح” من 22 إلى 27 مارس الجاري
الحدث بريس.. و.م.ع 26 مارس 2022 - 5:10 م

ينظم المكتب الجهوي لجمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح” بجهة الدار البيضاء-سطات. بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الشباب. الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني العاشر ل”جائزة محمد الجم للمسرح”. والدورة الأولى لمسرح الشباب، من 22 إلى 27 مارس الجاري.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه الإقصائيات الجهوية، المنظمة تحت شعار “مسرح الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”. تهدف إلى تعزيز الممارسة المسرحية وخلق دينامية فنية داخل مؤسسات دور الشباب. وكذا المساهمة في تنمية الثقافة المسرحية لدى الشباب.

كما تهدف هذه التظاهرة إلى تشجيع التجارب الرائدة وتنظيم ورشات تكوينية في مختلف مجالات المسرح. إضافة إلى تعزيز الحوار بين هواة المسرح من الشباب والممارسين المحترفين.

وأضاف البلاغ أن 13 فرقة مسرحية مؤهلة من الإقصائيات الإقليمية ستقدم عروضها خلال الإقصائيات الجهوية. التي ستنظم ب”المركب التربوي الحسن الثاني” التابع للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بن امسيك مولاي رشيد بالدار البيضاء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حفل الاختتام سيقام غدا الأحد (27 مارس الجاري). حيث سيعلن فيه عن نتائج الإقصائيات الجهوية المؤهلة للمهرجان الوطني. مسجلا أنه سيتم بالمناسبة تكريم روح الفنان الراحل عبد اللطيف هلال.

ويذكر أن مدينة الرباط ستحتضن، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و14 ماي المقبل، فعاليات المهرجان الوطني العاشر لجائزة محمد الجم للمسرح ودورته الأولى لمسرح الشباب. الذي تنظمه جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .