الرشيدية.. تنظيم الملتقى الجهوي للشعر والشعراء الشباب في نسخته السادسة

الملتقى الجهوي للشعر والشعراء الشباب في نسخته السادسة بمدينة الرشيدية
الحدث بريس: الحبيب بلوك 26 مارس 2022 - 7:04 م

انطلقت صباح اليوم السبت 26 مارس الجاري، بمكتبة المركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بمدينة الرشيدية، ورشات “الملتقى الجهوي للشعر والشعراء الشباب،جهة درعة تافيلات”، في نسخته السادسة.

وينظم هذا الملتقى، الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية فرع الرشيدية. بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الشياب والتواصل والثقافة “قطاع الثقافة” بجهة درعة تافيلالت “الرشيدية”.

ويهدف هذا الملتقى، إلى إعطاء نفس جديد للاهتمام بالمجال الأدبي والثقافي بمدينة الرشيدية. وبمجال الشعر خاصة، والاحتفاء باليوم العالمي للشعر. حتى يرقى لمستوى ما وصلت إليه الملتقيات الوطنية.

كما يرمي منظموا هذا الملتقى إلى جعله موعدا سنويا يساهم في تنمية المدينة ثقافيا وفنيا. من خلال جعله فضاء للتواصل بين مختلف الشعراء بجهة درعة تافيلالت.

ويعقد المنظمون آمالا من تنظيم الملتقى الجهوي للشعر والشعراء الشباب بجهة درعة تافيلالت “مدينة الرشيدية”. في أن يكون قاطرة لخلق آفاق جديدة لدعم الفنانين الشباب في مجال الشعر. وإبراز المواهب الفنية، والإبداعات الشبابية في الجهة. عبر منحها الفرصة للكشف عن مواهبها والتعريف بإبداعاتها.

وأطر رئيس الجمعية الوطنية للطفولة والتنمية الإجتماعية، فرع مدينة الرشيدية، المهدي بوزكري ورشات صباح السبت 26 مارس الجاري. وعرفت عدة قراءات شعرية في الشعر العمودي والنثري، والشعر الحر. كما تخللتها تدخلات عدة شعراء، بالدراسة والتحليل لمقاطع من قصائد شعرية في الشعر الجاهلي وفي الزجل.

كما عرفت الورشة المتعلقة بالطفولة، التي نظمت تحت عنوان “وطني جنتي”، والتي أطرها الأستاذ البوحديوي عبد الغني العضو في جمعية ” قوافل سجلماسة للابداع ‘”. والأستاذة فتيحة يشو، عدة أنشطة منها محاولة كتابة نص إبداعي يتعلق بالوطن.

وواصل الملتقى، نشاطه عشية اليوم السبت، على الساعة الرابعة. بحضور ممثل المديرية الجهوية للثقافة بالرشيدية خالد هلالي. بالتوقيع على ديوان “زخة حبر”، للشاعرة والأستاذة فتيحة يشو من طرف الأستاذ الغالي، أستاذ في الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية. تلته على الساعة الخامسة، قراءة وتوقيع ديوان “لوعة الحب”، للشاعر والأستاذ عبد الواحد الكوط من طرف الأستاذ الكامز عبد الواحد، ثم مسابقة في الشعر بين مجموعة من الشعراء الشباب ستعرف نتائجها لاحقا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .