اليوم العالمي للمسرح.. وزارة الثقافة تسطر برنامجا احتفائيا في مختلف جهات المملكة

الحدث بريس.. متابعة
26 مارس 2022 - 12:26 م

سطرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل برنامجا احتفائيا يغطي مجمل المراكز الثقافية والمسارح وفضاءات العرض عبر مختلف جهات ومدن المملكة. وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسرح الذي يصادف 27 مارس من كل سنة.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا البرنامج يتضمن أنشطة مسرحية متنوعة تضم عروضا مسرحية للكبار والصغار. وتكريم شخصيات مسرحية، وورشات تكوينية وتحسيسية، ولقاءات مع فنانين ومبدعين.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تنظيم حفل رسمي بهذه المناسبة اليوم السبت 26 مارس الجاري بالمركز الثقافي لتامسنا على الساعة الخامسة مساء. سيتم خلاله قراءة رسالة هذا اليوم العالمي، وتكريم فنانين مسرحيين وعرض مسرحية “دار سيدي قدور” لفرقة مسرح المدينة.

وخلص البلاغ إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة سيتواصل ببرنامج حافل بأنشطة فنية طيلة شهر أبريل 2022 عبر ربوع المملكة.

ويذكر أن الاحتفال بهذا اليوم تم إنشاءه من قبل الهيئة الدولية للمسرح. وتم الاحتفال به لأول مرة في 27 مارس 1962، وهو تاريخ إطلاق موسم “مسرح الأمم” في باريس. ومنذ ذلك الحين وفي هذا التاريخ من كل عام، يتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق عالمي.

ويهداف يوم المسرح العالمي كما هو الحال مع اليوم العالمي لفنون الرقص للترويج لهذا الفن عبر العالم. ونشر المعرفة بين الناس حول قيمة النموذج الفني. وتمکین مجتمعات الرقص والمسرح من الترويج لأعمالهم علی نطاق واسع حتی یدرك صناع القرار قیمة ھذه النماذج الفنية ودعمھما. وكذا التمتع بالفن بحد ذاته.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .