برقية تضامن من جلالة الملك إثر الاعتداءات التي استهدفت منشآت حيوية بالسعودية

برقية تضامن من جلالة الملك إثر الاعتداءات الدنيئة التي استهدفت منشآت حيوية بالسعودية
الحدث بريس.. متابعة 26 مارس 2022 - 4:17 م

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تضامن إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. عاهل المملكة العربية السعودية، على إثر الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة. معربا عن أصدق مشاعر تضامنه مع العاهل السعودي.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “فقد تتبعت باستنكار شديد أنباء الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة العربية السعودية”.

كما أضاف جلالته “وإذ أندد بشدة بهذه الأعمال التخريبية والإرهابية الجبانة. فإني أجدد التأكيد لكم على تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلدكم الشقيق. ووقوفها الدائم إلى جانبه من أجل التصدي لهاته المحاولات المقيتة التي لا تستهدف أمن أراضيه وسلامة مواطنيه فحسب. بل وتشكل تهديدا للأمن الطاقي وإمداداته في العالم”.

ويذكر أن التلفزيون الرسمي السعودي أعلن: “وقوع هجمات على مدينة الظهران. استهدفت خزانات مياه ودمرت مركبات ومنازل. واستهدف هجوم آخر محطة كهرباء فرعية في منطقة بجنوب غرب السعودية”.

كما تقوم منشأة جدة بتخزين الديزل والغازولين وغيره من أنواع الوقود لاستخدامها في المدينة، التي تعد ثاني أكبر مدن المملكة.

وأفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن السلطات السعودية وشركة “أرامكو” العملاقة للنفط. لم تقرعلى الفور بوقوع الحريق الذي يتمركز في نفس المستودع النفطي الذي هاجمه الحوثيون خلال الأيام الأخيرة”.

وتمكن المتواجدون في مسار “فورمولا وان” رؤية سحابة من الدخان الأسود الكثيف من بعد. كما لم يعرف على الفور سبب الحريق.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .