العثور على ثاني صندوق أسود للطائرة الصينية المنكوبة

ثاني صندوق أسود للطائرة الصينية المنكوبة يتم العثور عليه
الحدث بريس.. أ.ف.ب 27 مارس 2022 - 10:00 ص

عثر اليوم الأحد 27 مارس الجاري على ثاني صندوق أسود للطائرة المنكوبة التابعة لشركة شرق الصين. التي تحطمت وبداخلها 132 شخصا، في تطور من شأنه أن يسهم في حل لغز سقوطها العمودي السريع.

وتحطّمت الطائرة التابعة لشركة شرق الصين يوم الإثنين 21 مارس الجاري. خلال قيامها بالرحلة الداخلية “إم يو 5735” على هضبة في وازهو (جنوب). أثناء توجهها من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) إلى كانتون (جنوب).

ولم تعرف بعد أسباب الكارثة التي أودت بحياة ركاب الطائرة وعددهم 123 شخصا وطاقمها المؤلف من تسعة أشخاص. وجميع من كانوا بداخلها من الجنسية الصينية.

وعُثر يوم الأربعاء 23 مارس الجاري على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، وسيستغرق تحليله أياما عدة.

كما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة اليوم الأحد، عن مركز قيادة عمليات الإغاثة. أنه تم العثور في 27 مارس على الصندوق الأسود الثاني من الرحلة. ويحتوي هذا المسجل على بيانات الرحلة مثل السرعة والارتفاع.

وبثّت محطة “سي.سي.تي.في” الصينية الرسمية مشاهد لعمال إغاثة وهم يستعيدون الصندوق الذي عثر عليه على عمق 1,5 متر عند مستوى جذور أحد الأشجار. وهو عبارة عن أسطوانة برتقالية معدنية.

سيساعد العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة، المحققين في غضون أيام أو أسابيع قليلة في الحصول على العناصر الأولى التي ستساعد في كشف أسباب الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أن كل طائرة مجهزة بصندوقين أسودين لتسجيل معطيات الرحلة عادة. أحدهما يتيح للمحققين الاستماع للمحادثات في قمرة القيادة والآخر يدرس معلومات أساسية مثل السرعة والارتفاع.

كما أكدت هيئة الطيران المدني في الصين مساء أمس السبت مصرع جميع من كانوا بداخل الطائرة. بعدما حدّدت هويات الغالبية الساحقة من الضحايا بفضل فحوص الحمض النووي الريبي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .