العيون-الساقية الحمراء.. إجهاض مجموعة من محاولات الهجرة السرية

العيون-الساقية الحمراء.. إجهاض مجموعة من محاولات الهجرة السرية
الحدث بريس.. متابعة 27 مارس 2022 - 11:00 ص

تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون-الساقية الحمراء، خلال الأيام القليلة الماضية، من إجهاض مجموعة من محاولات الهجرة السرية.

وتم إحباط محاولة للهجرة السرية صباح أمس السبت 26 مارس الجاري في اتجاه جزر الكناري. انطلاقا من منطقة “فرمة الصغيرة” بإقليم العيون. وإيقاف 54 مرشحا للهجرة السرية من بلدان جنوب الصحراء. بالإضافة إلى حجز قارب مطاطي ومحرك و10 براميل للبنزين.

كما تم، يومي الجمعة والسبت 25 و26 مارس الجاري، إحباط عمليات أخرى بمدينة العيون. أسفرت عن إيقاف 106 مرشحين للهجرة السرية كانوا يتحينون الفرصة للعبور نحو جزر الكناري.

وأوقفت المصالح الأمنية، بإقليم طرفاية، 76 مهاجرا غير شرعي من بلدان جنوب الصحراء. بعدما تمكنت من إفشال ثلاث محاولات للهجرة السرية على مستوى جماعات النعيلة والطاح والدورة. إلى جانب حجز قاربين مطاطيين ومحرك وتسع براميل للبنزين بسعة 25 لترا لكل واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن البحر لفظ جثتين لمرشحين للهجرة غير الشرعية بعد جنوح أحد القاربين.

ويذكر أن المصالح الأمنية كثفت، مؤخرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء. مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

ودعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أول أمس الجمعة بالرباط، إلى تشجيع الهجرة النظامية والحد من الهشاشة في صفوف المهاجرين.

وأكد بوريطة في كلمة له خلال افتتاح اشغال الاجتماع الوزاري الأول للبلدان الرائدة في تنزيل ميثاق مراكش حول الهجرة، على ضرورة، النهوض بالمجتمعات الدامجة، وتشجيع الهجرة النظامية، والحد من الهشاشة في صفوف المهاجرين، وذلك بالموازاة مع تعزيز التبادل، والتعاون والشراكات، وكذا تفاعل أكبر بين ميثاق مراكش وأجندة 2030″.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .