رئيس أوكرانيا يطلب من الدول الغربية دعم بلاده بالمزيد من الأسلحة

رئيس أوكرانيا يطلب من الدول الغربية دعم بلاده بالمزيد من الأسلحة
الحدث بريس.. وكالات 27 مارس 2022 - 8:15 ص

طلب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي يوم أمس السبت 26 مارس الجاري من الدول الغربية تقديم المزيد من الأسلحة‭‭‭ ‬‬‬لبلاده. وقال في كلمة ألقاها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة. “إن أوكرانيا لا تحتاج أكثر من واحد بالمئة فقط من طائرات حلف شمال الأطلسي. وواحد بالمئة من دباباته ولن تطلب المزيد”.

وتساءل زيلينسكي، بعد أن طالب الدول الغربية بتقديم جزء صغير من عتادها العسكري الموجود في مخزوناتها‭‭‭ ‬‬‬لبلاده. وقد بدا عليه الغضب الشديد عما إذا كانت هذه الدول تخشى من موسكو.

وقال إن أوكرانيا لا تحتاج أكثر من واحد بالمئة فقط من طائرات حلف شمال الأطلسي وواحد بالمئة من دباباته ولن تطلب المزيد.

وقال البرلمان الأوكراني في بيان على تويتر يوم أمس السبت إن القوات الروسية تطلق النار على منشأة للأبحاث النووية في مدينة خاركيف.

ونقل البيان عن هيئة الرقابة النووية الحكومية قولها “من المستحيل في الوقت الراهن تقييم حجم الضرر. بسبب الأعمال العدائية التي لا تتوقف في منطقة المنشأة النووية”.

وأعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، من جهتها، أن العقوبات التي فرضتها لندن على روسيا بعد غزوها أوكرانيا قد ترفع إذا وافقت موسكو على وقف كامل لإطلاق النار وسحبت قواتها.

ويذكر أن السلطات المحلية في مدينة لفيف دعت المواطنين لالتزام منازلهم عقب القصف الروسي الذي استهدف المدينة الاستراتيجية وضواحيها. ما أسفر عن سقوط جرحى. وتفادت لفيف قبل ذلك القصف والقتال الذي دمر بعض المدن الأوكرانية القريبة من روسيا منذ بدء الغزو في 24 فبراير الماضي.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .