أمير المؤمنين يأمر بفتح المساجد التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها

أمير المؤمنين يأمر بفتح المساجد التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها في وجه المصلين
الحدث بريس: متابعة 28 مارس 2022 - 5:23 م

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم الإثنين 28 مارس الجاري، أن أمير المؤمنين. أمر بفتح المساجد التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في وجه المصلين.

وأوضح بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عدد هذه المساجد يبلغ ستة وعشرين (26) مسجدا موزعة كما يلي: تسعة (09) مساجد جديدة، ثلاثة عشر (13) مسجدا أعيد بناؤها، وأربعة (04) مساجد تم ترميمها. مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية لمجموع هذه المساجد تتمثل في 15500 مصل ومصلية، وكلفتها الإجمالية تقدر بـ 147 مليون درهم.

ويشار أن المغرب سبق له وأن عزز إجراءات التصدي لانتشار وباء كورونا بإغلاق المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة مع استمرار رفع الآذان.

ووضعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قيودا لعودة الصلاة في المساجد، في إطار سياسة التخفيف من حالة الطوارئ الصحية التي بدأها المغرب الشهر الماضي لاحتواء تفشي فيروس كورونا. مشددة على وضع قيود من بينها “وضع الكمامات. ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وآخر. وتجنب التجمع داخل المسجد قبل الصلاة وبعدها وتجنب المصافحة والازدحام، لا سيما عند الخروج”.

كما شددت الوزارة على ضرورة “تعقيم اليدين بمحلول متوفر بباب المسجد وقياس الحرارة، والحرص على استعمال السجادات الخاصة”.

ويذكر أن المغرب تعامل مع حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس من العام الماضي. بشكل تدريجي تماشيا مع درجة تفشي عدوى فيروس كورونا في المناطق المغربية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .