عبير العابد تبدع في جديد أغانيها “القيل والقالة”

عبير العابد تبع في جديد أغانيها " القيل والقالة "
الحدث بريس: متابعة 28 مارس 2022 - 6:19 م

تقاسمت الفنانة المغربية عبير العابد، يوم الأحد 27 مارس2022، جديد أغانيها مع جمهورها ومنحتها عنوان “القيل والقالة” وذلك عبر قناتها على اليوتوب.

وشاركت الفنانة عبير العابد في “كليب الأغنية” كل من الممثلة المغربية سمية أكعبون والإذاعي براديو “ميدي1” عبد الله منتصر.

وشكرت الفنانة “عبير العابد” عبر صفحتها على الموقع الاجتماعي فيسبوك كل من ساهم في إنجاح عملها الفني الجديد. الذي يعتبر امتدادا لنجاح أغنيتها السابقة “العطار” التي أطلقتها قبل ثلاثة أشهر وحصدت أزيد من 800 ألف مشاهدة.

كما أسست عبير العابد ركيزتها الفنية انطلاقا من مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب “أراب جوت تالنت”. والذي كان انطلاقة فعالة نحو مسيرة فنية ناجحة. أبانت فيها هذه الأخيرة على مستوى فني متألق. ساهم في تأسيس مسيرتها الناجحة عبر مجموعة أغانيها التي أطلقتها منذ نهاية البرنامج إلى الآن.

وحظي التراث الفني الأندلسي بأهمية بالغة في أغاني عبير التي أكدت أن انغماسها في هذا النوع الفني. انبثق من الميول القوي صوتا وحضورا وإعجابا واهتماما بالطرب الأندلسي.

واختارت العابد أن تعزز الخالدات المغربية من خلال مقاطعها الموسيقية وكلمات أغانيها. حيث ظهرت لمستها الفنية من خلال ظهورها في برنامج المواهب من خلال استعمالها آلة القيثارة، ومجموعة من الآلات الإلكترونية الأخرى التي أضفت لمسة فنية جديدة على التراث الأندلسي.

ويذكر أن عبير العابد ليست خريجة برنامج المواهب فقط، وإنما أيضا خريجة المعهد. ما مكنها من تعلم الصولفيج والعزف على عدة آلات موسيقية. فتميزت بأدائها المهيب صوتيا في أداء ألوان مختلفة من الإيقاعات المغربية والعالمية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .