من جديد.. مسرح محمد الخامس يشهد عرض مسرحية “بضاض” احتفالا باليوم العالمي للمسرح

من جديد.. مسرح محمد الخامس يشهد عرض مسرحية "بضاض" احتفالا باليوم العالمي للمسرح
الحدث بريس: متابعة 28 مارس 2022 - 8:15 م

شهد مسرح محمد الخامس، أمس الأحد 27 مارس الجاري، بالرباط، العرض الثالث لمسرحية “بضاض”، التي استهدفت جمهورا واسعا من عشاق المسرح المغربي، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

وتتطرق مسرحية “بضاض” لمخرجها المبدع، “أمين ناسور”، لقصة “كوبل” مغربي في علاقتهما الحميمية ببعضهما. سواء كانت العلاقة قبل أو بعد الزواج.

وعمل المخرج من خلال أحداث ومواقف المسرحية على تعرية مواطن مختلفة من النفاق المجتمعي. والسكيزوفرينيا التي تطبع مثل هذه العلاقات في المجتمع المغربي.

وتركز المسرحية على كيفية تطور الحب بين رجل وامرأة، من خلال سرد ما يعيشانه قبل وبعد الحياة الزوجية. كما حاول المخرج عبر هذه الأخيرة أن يمرر رسائل قوية وهادفة من خلال قصة الثنائي بطريقة كوميدية لعموم الجمهور عبر مراحل العلاقة العاطفية بين “الكوبل” المغربي.

وأغنى نجاح المسرحية ثلة من الممثلين المغاربة، على رأسهم كمال كاظمي، وعبد النبي البنيوي، وخديجة زروال، ومها البوخاري. بالإضافة إلى الفنانة حنان أمجد التي تكلفت بالغناء، ويونس العبدلاوي الذي تكفل بالعزف على البيانو.

وجدير بالذكر، أن هذا العمل يعد فكرة أصيلة لزكرياء لحلو، ودراماتورج عصام اليوسفي، وكتابة كل من الفنانة جليلة تلمسي والسيناريست عبد الله العبداوي.

وحققت المسرحية بعد عرضها الأول والثاني نجاحا ساطعا في عالم المسرح المغربي. واندرجت ضمن قائمة أحسن المسرحيات من حيث الإخراج والتمثيل والموضوع المعالج.

كما تميزت هذه المسرحية بنقلتها النوعية في تبني ظاهرة سكيزوفرينيا الحب في المجتمع المغربي بصفة خاصة. وبطريقة فكاهية سلسة، استهدفت الجمهور العام للمسرح.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .