وزارة الفلاحة تطلق برنامج توزيع الزراعات الربيعية

وزارة الفلاحة تطلق برنامج توزيع الزراعات الربيعية
الحدث بريس: متابعة 29 مارس 2022 - 10:53 ص

بلغ متوسط التساقطات التراكمي الوطني خلال شهر مارس 60 مم، أي بزيادة قدرها 46 بالمائة مقارنة بمتوسط 30 سنة (41 مم)، و52 بالمائة مقارنة بالموسم الفلاحي السابق (39 مم)، حسب ما أفادت به وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في بلاغ لها.

وأضاف بلاغ وزارة الفلاحة، أن توزيع الزراعات الربيعية قد يغطي مساحة تبلغ 320 ألف هكتار. مشيرا إلى أن هذه التساقطات لها تأثير جد إيجابي على الغطاء النباتي للمراعي والأشجار المثمرة وتبشر بآفاق جيدة بخصوص توزيع الزراعات الربيعية أي القطاني وخاصة الحمص والبذور الزيتية. لاسيما عباد الشمس والخضراوات والذرة.

وأعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، حسب ذات البلاغ، عن وضع خط قروض مهم مخصص للزراعات الربيعية “الفلاحة الربيعية” لتمويل هذا الموسم.

كما أنهت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا) الخبرات الميدانية. وستشرع في تعويض الأراضي المتضررة في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

ويشار إلى أن هذا الاجتماع عرف مشاركة كل من رئيس مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي. والرئيس المدير العام للتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا)، هشام بلمراح. وكل من رئيس جامعة الغرف الفلاحية. ورئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية “كومادير”. ورؤساء الفدرالية البيمهنية لأنشطة الحبوب (FIAC). والفيدرالية البيمهنية للزراعات الزيتية (FOLEA) والفدرالية البيمهنية لسلسلة الحليب (Maroc Lait). بالإضافة إلى المسؤولين المركزيين والإقليميين لقطاع الفلاحة. وخصص للموسم الفلاحي والزراعات الربيعية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .