وزير الداخلية يشارك بدبي في أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الأمني الدولي

وزير الداخلية يشارك بدبي في أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الأمني الدولي

يترأس السيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وفدا رفيع المستوى، يشارك في أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الأمني الدولي.

ويضم الوفد إضافة لوزير الداخلية كلا من ادريس الجوهري، الوالي المدير العام للشؤون الداخلية. وخالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود. ومحمد مفكر، الوالي مدير التعاون الدولي.

ويعد هذا التحالف، الذي انطلق رسميا في 2017، بمثابة مجموعة عمل دولية. تروم مكافحة التطرف والجرائم العابرة للقارات بمختلف أشكالها من أجل تعزيز أمن وسلامة الدول الأعضاء.

وتندرج مشاركة المملكة المغربية في فعاليات الدورة الرابعة لهذا التحالف في إطار ترسيخ العلاقات بين الدول الأعضاء. خاصة في مجال الحماية من المخاطر الإلكترونية وسبل تعزيز الوقاية الاستباقية من جرائم التطرف والإرهاب العابر للدول.

ويعد التحالف الأمني الدولي الذي انطلق في أبوظبي 2017 وتستضيف وزارة الداخلية الإماراتية أمانته العامة. مجموعة عمل دولية لمواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والقارات وجرائم التطرف من خلال مشاريع تعاونية. وعبر تبادل الخبرات في الممارسات المطبقة في هذه الدول.

ويذكر أن التحالف عقد اجتماعه شهر دجنبر من السنة الماضية عن بعد بسبب تداعيات جائحة كورونا التي اجتاحت العالم. ويضم التحالف كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسلوفاكيا والسنغال وسنغافورة ومملكة البحرين والمملكة المغربية، إلى جانب إسرائيل التي انضمت السنة الماضية رسمياً لهذا التحالف الدولي يوما واحدا قبل الاجتماع الذي عقده التحالف عن بعد.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي