آيت الطالب يعطي انطلاقة قطب صحة الأم والطفل بتازة

ايت الطالب يعطي انطلاقة قطب صحة الأم والطفل بتازة
الحدث بريس: متابعة 30 مارس 2022 - 1:23 م

أطلق وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري، خدمات قطب صحة الأم والطفل الجديد بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، رفقة  كل من عامل إقليم تازة وبحضور رئيس المجلس الإقليمي وفعاليات مدنية ومحلية.

وأبان البلاغ الصادر عن وزارة الصحة، أنه تم بناء وتجهيز هذا القطب بشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمجلس الإقليمي لتازة وبدعم من أحد المحسنين. وذلك بكلفة إجمالية تفوق 25 مليون درهم على مساحة تقدر بنحو 1440 متر مربع.

وأوضح البلاغ ذاته، بأنه تم تجهيز هذا القطب بمعدات وتجهيزات لوجيستيكية وبيوطبية حديثة وذات جودة  عالية. كما يسهر طاقم طبي وتمريضي على تأمين تقديم الخدمات الصحية من فحوصات طبية. متخصصة في أمراض النساء والتوليد وعلاجات تمريضية لتتبع صحة الأم والطفل.

كما يضم هذا القطب طابقين اثنين أرضي وعلوي يضم الأول فضاء للاستقبال. والقبول وقاعات الانتظار وقاعات للعيادات الطبية وجناحا للولادة وغرفة للمراقبة بعد الولادة. بالاضافة لمصلحة مستعجلات الأمراض النسائية ومركب جراحي بسعة غرفتين للعمليات الجراحية. فيما يضم الطابق العلوي جناحين أحدهما مخصص للاستشفاء مابعد الولادة والآخر مخصص لاستشفاء الأمراض النساىية. إلى جانب صيدلية ومرافق أخرى.

وخلص المصدر نفسه، بأن هذا المشروع سيمكن من تقريب الخذمات الطبية والعلاجية. من المواطنات والمواطنين وتقليص التفاوتات المجالية من خلال تسهيل ولوج الساكنة إلى الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى المستشفيات المتواجدة بالجهة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .