جهة درعة تافيلالت تحظى بنصيب وافر من مشاريع برنامج “فرصة”

جهة درعة تافيلالت تحظى نصيب وافر من مشاريع برنامج "فرصة"
الحدث بريس: متابعة 30 مارس 2022 - 11:28 ص

حصلت جهة درعة تافيلالت على 960 مشروعا من أصل 10 آلاف، من المشاريع المقرر تمويلها ومواكبتها عن طريق برنامج  “فرصة“. بينما نالت جهة العيون الساقية الحمراء 330 مشروعا، وجهة كلميم واد نون 130 مشروعا و120 مشروعا لجهة الداخلة واد الذهب.

ويستهدف برنامج “فرصة” كل شخص يبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر، حامل لمشروع قابل للإنجاز دون اشتراط شهادات أو تأهيل معين. كما يمكن لحاملي المشاريع المستهدفين أن يكونوا مقاولين ذاتيين أو تعاونيات أو مقاولات صغيرة جدا أو مقاولات مبتكرة أو ناشئة جديدة أو محدثة منذ أقل من 3 سنوات.

ويشمل هذا الدعم جميع المشاريع المقترحة بمختلف القطاعات والأنشطة الإنتاجية. كالسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والثقافة والتجارة الرقمية والصناعة والرقمنة. والفلاحة والصيد البحري والمحافظة على البيئة. بالإضافة إلى التعليم والصحة والرياضة وغيرها من المجالات.

وحددت الحكومة المغربية، تاريخ 7 أبريل 2022. موعدا للانطلاق الفعلي لاستقبال وتسجيل المشاريع ببرنامج “فرصة” لدعم المبادرات الفردية. الهادفة إلى مواكبة وتمويل 10 آلاف حامل مشروع خلال السنة، بغلاف مالي يناهز 1.25 مليار درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة عملت على إحداث لجان تعمل على تحديد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج “فرصة”. وإعطاء التوجيهات اللازمة من أجل تحسين تنفيذها ترابيا. وتتبع مدى تقدم البرنامج على المستوى الوطني. إضافة لإصدار توصيات من أجل التنفيذ الأمثل للبرنامج.

وللتذكير، فإن جهة الدار البيضاء سطات حصلت على 1800 مشروع. بينما مراكش آسفي حصلت على 1220 مشروعا، تم فاس مكناس بـ 1130 مشروعا. وجهة الرباط سلا القنيطرة بـ 1100، وتطوان طنجة الحسيمة بـ 1080 مشروعا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. Hamou :

    كاتب هذا المقال معندوش معطيات حقيقية بل العنوان في واد وما كتب في المقال في واد آخر .. وهل فعلا جهة درعة تافيلالت حصلت على نصيب أوفر؟؟ .. سير شوف كازا والرباط ….. شحال ودير مقارنة .. الصحافة أصبحت مهنة من هب ودب ..

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .