رئيس الحكومة يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”

رئيس الحكومة يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"
الحدث بريس: متابعة 30 مارس 2022 - 3:36 م

التقى وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري، برئيس الحكومة عزيز أخنوش. حيث ناقشا معا الجهود المبذولة لتعزيز ريادة المملكة اقتصاديا في إفريقيا.

وكان لقاء “بلينكن” برئيس الحكومة المغربية في مدينة الرباط، لقاء جيدا، حسب ما أكده وزير الخارجية الأمريكي نفسه، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. هذا اللقاء الذي أتاح فرصة مناقشة التحديات التي تواجه المغرب. والجهود المبذولة لتعزيز ريادته الاقتصادية في إفريقيا، وسبل الدعم الأمريكي الإضافي لمبادرات المغرب.

وتطرق كل من وزير الخارجية الأمريكي، ورئيس الحكومة المغربية في مناقشتهما. لآفاق تطوير المبادلات التجارية وتشجيع مبادرات الاستثمار بين البلدين. في إطار تفعيل الدينامية الإيجابية التي تطبع الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية. للارتقاء بهذه الشراكة إلى مستوى تطلعات البلدين.

وأكد “عزيز أخنوش”، أن المملكة المغربية باشرت تنزيل مجموعة من الاستراتيجيات. والأوراش المهيكلة تحت قيادة الملك محمد السادس، موضحا أن الحكومة وضعت مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتقليل تداعيات جائحة كورونا وتحفيز الاستثمار الخاص وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

وصرح وزير الخارجية “أنتوني بلينكن”، أن الولايات المتحدة لا تتنكر للدور الكبير الذي يقوم به المغرب في السعي للحفاظ على استقرار المنطقة وتعزيز الشراكة بين البلدين. بل تنوه بذلك وتقر به.

كما يذكر أن هذا الاجتماع، تميز بحضور كل من وزير الصناعة والتجارة “رياض مزور”. والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، “مصطفى بايتاس”. والمديرة العامة لوكالة حساب الألفية بالمغرب، “مليكة العسري”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .