مجال “الاستثمار وريادة الأعمال” محور لقاء تواصلي بالرشيدية

مجال "الاستثمار وريادة الأعمال" محور لقاء تواصلي بالرشيدية
الحدث بريس: متابعة 30 مارس 2022 - 10:26 ص

نظم المركز الجهوي للاستثمار لدرعة تافيلالت، أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري، لقاء تواصليا لمناقشة موضوع “برامج الدعم والأنظمة التحفيزية في مجال الاستثمار وريادة الأعمال بالرشيدية. بشراكة مع الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب. وفي إطار أنشطة المركز الجهوي للاستثمار الرامية إلى مواكبة المقاولات بالجهة في مختلف المجالات

كما يهدف اللقاء، على الخصوص، إلى عرض وشرح مختلف برامج الدعم والأنظمة التحفيزية. التي تديرها مؤسسة “تمويلكم” والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات. لفائدة المقاولين بالجهة. وتلبية الاحتياجات التمويلية للمقاولات بفضل مجموعة من الوسائل المعتمدة في كل مراحل دورة حياة المقاولة.

وتميز هذا اللقاء بتقديم وعرض التكوين المستمر الموضوع رهن إشارة المقاولين من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مبرزا أن هذا اللقاء يندرج في إطار مواكبة المقاولات في مجال الولوج إلى التمويل. من أجل تمكين المستفيدين من مختلف برامج الدعم والتحفيز لأنشطتهم الاقتصادية.

كما أن هذا اللقاء التواصلي مع مقاولي جهة درعة تافيلالت يشكل مناسبة للوقوف. على المستجدات المتعلقة بمنتوجات “تمويلكم” بجهة درعة ةتافيلالت. وكذا تجسيد الشراكة المتجددة باستمرار بين مؤسسة “تمويلكم” والمركز الجهوي للاستثمار.

ويذكر أن برنامج “تمويلكم” أطلق في فبراير 2020 تنزيلا للتوجيهات الملكية. بهدف تسهيل ولوج حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا إلى التمويل في كل من المناطق الحضرية والقروية.

كما يشار أنه تم عقد الاجتماع الثالث لمجلس إدارة “تمويلكم”، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية. وتم بموجب سنة 2021 منح 22.875 قرضا، بحجم التزامات يفوق 3.8 مليارات درهم. أي بزيادة قدرها 22 بالمائة مقارنة بسنة 2020.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .