مجلس المستشارين يضع ترتيبات دورة أبريل التشريعية

مجلس المستشارين يضع ترتيبات دورة أبريل التشريعية
الحدث بريس.. متابعة 30 مارس 2022 - 6:38 ص

وضع مكتب مجلس المستشارين ترتيبات افتتاح دورة أبريل المقبلة. واستعرض حصيلة أشغال المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين. وذلك خلال اجتماع عقده يوم أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري. ترأسه رئيس المجلس، النعم ميارة.

وتوقف أعضاء مكتب المجلس مستهل هذا الاجتماع عند المهام الديبلوماسية التي تم إنجازها خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين. مبرزين أن هذه الفترة شهدت مشاركة نوعية ومكثفة لوفود مجلس المستشارين في العديد من اللقاءات والاجتماعات المنظمة من قبل الاتحادات البرلمانية على الصعيد الدولي والجهوي والإقليمي.

كما تم التنويه بروح المسؤولية والتعبئة التي طبعت مشاركة وفود المجلس في مختلف المحافل والتظاهرات البرلمانية المذكورة. بما يعزز تموقع الديبلوماسية البرلمانية المغربية في مختلف المناطق الجيوسياسية خدمة للمصالح العليا للمملكة.

وأشاد مكتب المجلس بالانخراط الجاد والمسؤول لمختلف الفرق والمجموعات البرلمانية في ورش مراجعة النظام الداخلي. بما من شأنه أن يعزز مكانة المجلس ضمن البناء المؤسسي الوطني.

كما ثمن مكتب المجلس عاليا مواصلة اللجان الدائمة ومجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة لأنشطتها المكثفة خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.

وقرر المجتمعون، في سياق متصل، إحداث مجموعتي عمل موضوعيتين. وفق أحكام الباب العاشر من النظام الداخلي للمجلس، الأولى حول “الأمن الصحي” والثانية حول “الأمن الغذائي”.

وحدد مكتب المجلس الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الجمعة ثامن أبريل 2022، موعدا لعقد جلسة افتتاح أشغال الدورة. كما اتخذ قرارا بعقد جلسات الأسئلة الشفهية خلال شهر رمضان الأبرك انطلاقا من الساعة الحادية عشر صباحا.

وسيعقد مكتب المجلس اليوم الأربعاء، لقاء تنسيقيا مع رؤساء الفرق ومنسقي المجموعات البرلمانية، للتشاور حول ترتيبات الدخول البرلماني المقبل.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .