الملك يجدد التعبير عن تقديره لرئيس الحكومة الإسبانية عن موقفه الحكيم اتجاه الصحراء

جلالة الملك يجدد التعبير عن تقديره لرئيس الحكومة الإسبانية عن موقفه الحكيم اتجاه الصحراء المغ بية
الحدث بريس: متابعة 1 أبريل 2022 - 6:29 ص

أجرى جلالة الملك محمد السادس ، يوم أمس الخميس 31 مارس، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز حسب ما أعلنه بلاغ للديوان الملكي.

وخلال هذه المحادثات جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس الماضي.

وأورد البلاغ أن “هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين”.

كما أضاف المصدر نفسه أن “الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة. قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة. والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

وأضاف البلاغ أنه، في هذا السياق، فإن “مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة. تغطي جميع قطاعات الشراكة. وتشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما وجه الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للقيام بزيارة للمغرب في الأيام القليلة القادمة.

وسبق لرئيس الحكومة الإسبانية أن وجه رسالة إلى جلالة الملك. فيها التأكيد على ”عزمه العمل جميعا من أجل التصدي للتحديات المشتركة. ولاسيما التعاون من أجل تدبير تدفقات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي. والعمل على الدوام في إطار روح من التعاون الكامل”.

كما أضاف “أنه سيتم اتخاذ هذه الخطوات من أجل ضمان الاستقرار والوحدة الترابية للبلدين”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .