بلاغ لشركة الطرق السيارة يدعو المغاربة لتنظيم تنقلاتهم قبل السفر

بلاغ لشركة الطرق السيارة يدعو المغاربة لتنظيم تنقلاتهم قبل السفر
الحدث بريس.. متابعة 2 أبريل 2022 - 6:30 ص

دعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، زبناءها من مستعملي الطريق السيار، لتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور. وذلك بمناسبة العطلة المدرسية، التي تصادف نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الشركة الوطنية، في بلاغ لها، أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة بداية العطلة المدرسية، خاصة اليوم السبت، ويوم غد الأحد ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال.

وأوصت الشركة زبناءها – مستعملي الطريق السيار، أيضا، بالاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل “ADMTRAFIC”. والاطلاع على الرصيد المتبقي في “الباس جواز” الخاص بهم، وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار. مع أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة، ومراقبة حالة العجلات.

وشدد المصدر ذاته على أنه يتعين، أيضا، توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية. مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في واضح النهار .

ووضعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الرقم 5050 في خدمة زبنائها، للمزيد من المعلومات. وللرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم والتدخل في حالات الحوادث أو أعطاب السيارات.

وتجدر الإشارة إلى أن نهاية هذا الأسبوع تصادف بداية العطلة المدرسية لأطفال المدارس. وبداية شهر رمضان الفضيل لسنة 1443 هـ 2022 م. وهو ما سيساهم في اكتظاظ الطرقات وصعوبة التنقل بين المدن. وهو ما دعا شركة الطرق السيارة لإصدار بلاغها لتجديد التعليمات اللازمة لاستعمال الطرق والسفر بأمان.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .