تارودانت .. تخليد اليوم العالمي للتوحد

اليوم العالمي للتوحد.. يوم احتفالي بتارودانت
الحدث بريس.. متابعة 3 أبريل 2022 - 3:26 م

خلد مركب القصبة بتارودانت، بشراكة مع مركز إبني للتوحد. مساء يوم أمس السبت ثاني أبريل الجاري، باليوم العالمي للتوحد. بتنظيم يوم احتفالي متميز، في إطار المقاولة المواطنة.

وحضر الأمسية، الاحتفالية نائبة رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، المكلفة بالشؤون الاجتماعية فتيحة موفق، ورئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية عبد المنعم المناني بجماعة تارودانت، ورئيس مركز ابني للتوحد والصرع رشيد ايطا، وسعيد خربوش مدير مركب القصبة بتارودانت.

كما حضرت اليوم الاحتفالي أسر أطفال التوحد المستفيدين من خدمات المركز. وبعض العاملين في مجال الرعاية الصحية. إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني، وبعض المهتمين بشؤون الطفولة بتارودانت، ووسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وافتتح اللقاء مدير مركب القصبة سعيد خربوش. ثم تدخل رئيس مركز ابني للتوحد والصرع بتارودانت رشيد ايطا. وممثل جمعية أمان للطفولة، والتي تمحورت حول التعريف بهذا اليوم والتعريف بطيف التوحد والمجهودات المبذولة في هذا المجال للتوعية به.

كما تقاسم أولياء المصابين بالتوحد تجربتهم مع الحضور من خلال مداخلاتهم للتعبير عن معاناتهم مع أبنائهم. ليختتم اللقاء بالتقاط صور جماعية تؤرخ للحدث.

ويهدف مركز إبني للتوحد والصرع بتارودانت الذي تأسس سنة 2015، إلى تأهيل الأطفال المصابين بطيف التوحد بمقره المتواجد بلاسطاح ـ الحي المحمدي بمدينة تارودانت. من خلال تقديم خدماته للمصابين بهذا الاضطراب.

ويقدم المركز خدمات طبية وشبه طبية عن طريق الشراكات وخدمات المربيات الخاصة. حيث يتم إعداد برنامج فردي لكل طفل مستفيد ورصد احتياجاته. لأن حالة التوحد تختلف من طفل لآخر. فهناك أطفال غير متمكنين من النطق، وآخرون فاقدون للتركيز.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .