توقيف 133 مرشحا للهجرة السرية شمال مدينة الداخلة

توقيف 133 مرشحا للهجرة السرية شمال مدينة الداخلة

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة الداخلة من توقيف ما مجموعه 133 مرشحا للهجرة السرية. بينهم أربع نساء، ليلة الجمعة، السبت فات وثاني أبريل الجاري. في المنطقة الساحلية لإمطلان التابعة لإقليم وادي الذهب. حسب ما علم لدى مصدر أمني.

وأوضح المصدر أنه تم توقيف مجموعتين من 68 و65 مهاجرا سريا شمال قرية الصيد إمطلان. (140 كلم عن الداخلة) في جماعة بئر انزاران.

وأضاف أنه تم توقيف هؤلاء الأشخاص، المنحدرين من عدة مدن بالمملكة. بفضل تعزيز نظام المراقبة الساحلية وتدخل عناصر من الدرك الملكي. في إطار عمليات التمشيط التي تتم بانتظام لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أنه تم فتح تحقيق من قبل السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة. للوقوف على ملابسات تنظيم هذه العمليات الخاصة بالهجرة السرية.

كما كثفت المصالح الأمنية، خلال الأشهر الأخيرة، من عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب. مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توقيف مرشحين للهجرة السرية بالأقاليم الجنوبية. فالسلطات المحلية والمصالح الأمنية بجهة العيون-الساقية الحمراء، تمكنت أواخر شهر مارس الماضي، من إحباط محاولة للهجرة السرية صباح أمس السبت 26 مارس الجاري في اتجاه جزر الكناري. انطلاقا من منطقة “فرمة الصغيرة” بإقليم العيون. كما تم إيقاف 54 مرشحا للهجرة السرية من بلدان جنوب الصحراء. بالإضافة إلى حجز قارب مطاطي ومحرك و10 براميل للبنزين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي