وزارة النقل واللوجيستيك تخصص مبلغا ماليا لتفعيل برنامج “تجديد الحظيرة”

وزارة النقل واللوجيستيك تخصص مبلغا ماليا لتفعيل برنامج "تجديد الحظيرة"
الحدث بريس: متابعة 3 أبريل 2022 - 8:44 ص

خصصت وزارة النقل واللوجيستيك مبلغا ماليا قدره 250 مليون درهم. لتفعيل برنامج “تجديد الحظيرة” الذي يندرج في إطار مخرجات الحوار مع مهنيي قطاع النقل الطرقي، برسم سنة 2022. حسب ما أفادت به في بلاغ لها،

وأضافت الوزارة في ذات البلاغ، أنها شرعت ابتداء من فاتح أبريل 2022. في استقبال طلبات تجديد وتكسير مركبات النقل الطرقي. طبقا للشروط المحددة في المقرر الوزاري المشترك لوزيري النقل والمالية.

ولفت البلاغ، أنه يتعين على المهنيين الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج. تعبئة كافة البيانات المطلوبة. لتتبع معالجتها عن بعد من خلال المنصة الإلكترونية “tajdid-hadira.narsa.gov.ma.

وتندرج هذه المنصة في إطار مواكبة التوجهات الاستراتيجية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية. التي تنبني على تسريع ورش الرقمنة وتبسيط المساطر الإدارية ونزع الصفة المادية عنها.

ويشار أن المصالح المعنية لكل من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ومديرية النقل الطرقي. تعمل على مواكبة المهنيين من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني prepac@narsa.gov.ma من أجل إنجاح تنزيل هذا البرنامج المتميز.

وللتذكير، فإن وزارة التجهيز و النقل وزارة تقنية، ولكن يمكن القول إنها خزان كبير من المعلومات والوثائق والمساطر التي تهم سواء المواطن العادي أو المهنيين سواء كانوا مهنيي الأشغال العمومية آو مهنيي النقل.

كما أنها مصدر كبير من الإجراءات الإدارية، حيث أن الحكومة أخذت اتجاها منذ مدة في سياق الانفتاح على كل مكونات المجتمع و الآن يتعزز هذا النهج من أجل تحسين العلاقة بين الوزارة بكل مؤسساتها مع المواطن.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .