الحكومة تؤجل جلسة مناقشة الأسعار في عز لهيب المحروقات

الحكومة تؤجل جلسة مناقشة الأسعار في عز لهيب المحروقات
الحدث بريس: متابعة 4 أبريل 2022 - 2:30 م

أجلت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بمجلس النواب، الاجتماع الذي كان من المقرر انعقاده اليوم الإثنين 4 أبريل الجاري، لدارسة الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات.

وجاء تأجيل مناقشة المواضيع بطلب من الحكومة، وإلى أجل غير مسمى. بعد أن قامت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة. ليلى بنعلي بمراسلة رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة، إلى أن فرق المعارضة طلبت عقد اجتماع مع الوزيرة الوصية. لبحث أسباب استمرار الزيادات في أسعار المحروقات وطنيا، بالنظر إلى انخفاضها نسبيا في السوق الدولية.

ويذكر أن ارتفاع أسعار الوقود خلفت موجة من ردود الفعل الغاضبة خصوصا أن الزيادات تشمل أيضا عددا من المواد الاستهلاكية الأخرى. علما أن أسعار المحروقات شهدت زيادتين في أقل من أسبوع بحوالي درهمين ونصف”. مما أدى لسخط المواطنين الذين لم يتقبلوا هذا الغلاء الذي يعد سابقة.

كما أن الحكومة أعلنت في وقت سابق وبشكل سريع عن دعم مهنيي النقل. بناء على قناعة ارتفاع أسعار المحروقات على المستوى الدولي وانعكاسه داخليا.

ويشار إلى أنه وفقا للمادة 103 من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على أنه: “لا يمكن تأجيل اجتماعات اللجان الدائمة إلا بطلب من رئيس المجلس أو مكتب المجلس. أو بطلب من الحكومة عن طريق رئيس المجلس. أو بمبادرة من رئيس اللجنة أو من نصف أعضاء مكتبها أو بطلب من نصف أعضائها الحاضري”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .