الرياض تحتضن الدورة الأولى للمشاورات السياسية السعودية المغربية

الرياض تحتضن غدا الدورة الاولى للمشاورات السياسية السعودية المغربية
الحدث بريس: متابعة 4 أبريل 2022 - 6:28 م

تنطلق غدا الثلاثاء 05 أبريل الجاري في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، النسخة الاولى من المشاورات السياسية السعودية المغربية، التي ستبحث، على مدى يومين، عددا من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وستبحث هذه المشاورات السياسية. التي سيمثل المغرب في اجتماعاتها مدراء بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أيضا التحضير للجنة المشتركة المغربية السعودية. التي ستعقد في يونيو القادم في المغرب. حسب ما أعلنته سفارة المغرب في الرياض.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن المغرب والسعودية كانا قد اتفقا على تأسيس المشاورات السياسية بين البلدين والتي ستعقد غدا أولى دوراتها عام 2007.

وأكد المغرب غير ما مرة أنه مصمم على تطوير علاقاته مع المملكة العربية السعودية. مشيدا بالمستوى الجيد الذي بلغته هذه العلاقات في مختلف المجالات وما يجمع البلدين من أوصال متينة ووشائج أخوية.

كما تشكل هذه العلاقة، فرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر حول أنجع السبل. لإغناء مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين. تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

ويشار إلى أن البلدين يعملان على دراسة القضايا التي تتعلق بأوضاع المواطنين السعوديين في المغرب والجالية المغربية المقيمة في السعودية. وفي مقدمة هذه المواضيع. بحث سبل تحسين كيفية استقبال العمالة المغربية الكفأة لإضفاء مزيد من الشفافية والمصداقية على هذه العملية تفاديا للتعقيدات والمشاكل التي قد تطرأ وتيسير إقامة السعوديين. في المغرب والمغاربة في السعودية إلى جانب تعزيز التعاون في مجال الأحوال الشخصية والشؤون المدنية ومكافحة الجريمة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .