بريطانيا.. تتهم روسيا بارتكاب جرائم حرب في حربها على أوكرانيا

جرائم حرب بريطانيا.. تتهم روسيا بارتكابها في حربها على أوكرانيا
الحدث بريس: متابعة 4 أبريل 2022 - 12:44 م

اعتبر بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني الأحد 3 أبريل الجاري. أن “الهجمات الدنيئة” لروسيا على المدنيين، في مدينة بوتشا الأوكرانية “جرائم حرب”. وذلك بعد العثور فيها على عشرات الجثث، لأطفال وعجزة. واعدا بتشديد العقوبات الاقتصادية على فلاديمير بوتن.

وصرح بوريس جونسون، في بيان صحافي، أن “هجمات روسيا الدينئة. على مدنيين أبرياء، في إيربين وبوتشا هي أدلة إضافية على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجيشه يرتكبان جرائم حرب في أوكرانيا”.

وأضاف أن “أي نفي أو تكذيب للكرملين لا يمكنه أن يطمس ما نعلم جميعا أنه الحقيقة.. بوتين يائس، اجتياحه على طريق الفشل وتصميم أوكرانيا أكثر قوة”.

كما اتهمت أوكرانيا الأحد 3 أبريل الجاري، الجيش الروسي بارتكاب “مجزرة” في مدينة بوتشا الصغيرة شمال غرب كييف. والتي استعادتها القوات الأوكرانية أخيرا، بعد العثور على عشرات الجثث لمدنيين ملقاة في شوارعها، وداخل المنازل التي دكتها الصواريخ الروسية.

وحذر دومينيك راب، نائب رئيس الوزراء البريطاني، الأحد 3 أبريل 2022 من أن الصراع الذي أشعلته روسيا من خلال حربها على أوكرانيا قد يدوم طويلا، وربما يدوم لسنوات.

وصرح راب لقنوات بريطانية قائلا. “الغرب يجب أن يتوقع استمرار الحرب، على المدى الطويل”، “نحن نتحدث عن شهور، إن لم يكن سنوات، وبالتالي سيتعين علينا إظهار بعض القدرة على التحمل الاستراتجي لأن هذا لن ينتهي في غضون أيام”.

واستدل راب عن طول الحرب، بصمود وبسالة الجيش الأوكراني في هذه الحرب التي فرضت عليه. والتي لقن فيها الجيش الروسي درسا يسجله التاريخ.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .