وزارة التربية تنفي إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي

الحدث بريس: متابعة 11 أبريل 2022 - 2:33 م

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين 11 أبريل الجاري، خبرا منتشرا بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم ناشروه أن الوزارة ستشرع في إلغاء اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن هذا البلاغ مفبرك لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أن البلاغات الرسمية تنشر ببوابتها الرسمية وبصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي بلاغا مفبركا تدعي من خلاله أن الوزارة حددت الإطار المرجعي الخاص بموسم 2022-2023. زاعمة أن من بين النقط المدرجة في هذا الإطار المرجعي إلغاء اللغة الفرنسية وتعويضها باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولى ابتداء من سلك التعليم الابتدائي.

وأضاف البلاغ المفبرك بأن هذا الإجراء يأتي نتيجة الاتفاق الذي يزعم أن بلادنا أبرمته مع ابريطانيا بتاريخ 20 يناير 2022. مضيفا أن هذا الاتفاق سيساهم في تأهيل مؤسسات التربية والتعليم. وسيساهم في تكريس جهودها لتحسين جودة التعليم والارتقاء بالمؤسسات التعليمية إلى مراكز مهمة على الصعيد العالمي، حسب تعبير البلاغ المفبرك.

وأكد بعض الملاحظين المتابعين للشأن التعليمي والتربوي ببلادنا أنه من السهل اكتشاف التزوير الحاصل على البلاغ المفبرك. خصوصا أن أسلوبه بعيد عن أسلوب البلاغات التي تصدرها الوزارة. فضلا على أن مفبركه أصدره بتاريخ يوم الأحد 10 أبريل الجاري. وهو اليوم الذي يصادف عطلة نهاية الأسبوع بكل إدارات المملكة. مما يستحيل معه إصدار أي بلاغ في هذا اليوم.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .