حكومة الغازوال تغازل المجتمع المدني لتهدئة الأوضاع

حكومة الغازوال تغازل المجتمع المدني لتهدئة الأوضاع
الحدث بريس.. متابعة 14 أبريل 2022 - 11:16 م

أكد عزيز أخنوش رئيس الحكومة، اليوم الخميس 14 أبريل الجاري بالرباط، خلال أشغال اجتماع المجلس الحكومي على أهمية دعم المجتمع المدني بكل السبل المتاحة للنهوض بالمهام المنوطة به دستوريا.

وأوضح مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن رئيس الحكومة أشاد، في كلمته الافتتاحية، بالدور الجوهري الذي يضطلع به المجتمع المدني في التأطير.

كما تطرق رئيس الحكومة، يضيف بايتاس، إلى القيمة المضافة التي يمكن أن يساهم بها المجتمع المدني في التنمية ببلادنا. ومن ثم “أهمية دعمه بكل السبل المتاحة للنهوض بالمهام المنوطة به دستوريا”.

وتتبع مجلس الحكومة، في السياق ذاته، عرضا حول أوجه دعم الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني، قدمه مصطفى بايتاس.

وتعيش حكومة “الغازوال” نسبة لارتفاع أسعار المحروقات في عهدها، على صفيح ساخن منذ مدة بسبب الانفجار الذي عرفته أسعار المواد الأساسية. مما أضر بشكل كبير بالقدرة الشرائية لأغلب الأسر المغربية التي تعيش على الكفاف. مما جعلها تبحث عن سبل التخفيف من وطأة الأزمة بدعم غاز البوتان. وبالإشارات الإيجابية التي تبعثها من حين لآخر للمجتمع المدني. وهو ما ترمي إليه من خلال ما أسماه رئيس الحكومة بالدور الجوهري الذي يلعبه المجتمع المدني في التأطير. بحثا عن تهدئة الأوضاع من خلال مغازلة الجمعيات والمؤسسات القريبة من الساكنة المتضررة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .