شبكة إجرامية تنشط في تزوير ملفات تأشيرات دول أجنبية

شبكة إجرامية تنشط في تزوير ملفات تأشيرات دول أجنبية - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 14 أبريل 2022 - 9:57 م

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. منتصف نهار اليوم الخميس 14 أبريل الجاري، ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و43 سنة. أحدهم من ذوي السوابق القضائية واثنان ينتميان لجماعة دينية محظورة. للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومحررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات مفبركة للحصول على تأشيرات دول أجنبية.

وجرى توقيف المشتبه بهم، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، في عمليات أمنية متزامنة بأحياء مختلفة بمدينة وجدة. بعد الاشتباه في تورطهم في تزوير وثائق إدارية ومستندات بنكية تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية. وهي الملفات التي يشتبه في استخدامها من طرف شبكات إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية، يضيف البلاغ، عن حجز 595 طابعا من الأختام المزورة المنسوبة لمؤسسات وإدارات عمومية وشركات خاصة ومؤسسات بنكية. بالإضافة لخمس سيارات وأجهزة ودعامات معلوماتية وجوازات سفر في اسم الغير ووثائق إدارية وبنكية مزورة. فضلا عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما تم إيداع المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .