بايتاس.. الحكومة مستمرة في دعم غاز البوتان

غاز البوتان.. الحكومة تستمر في دعم هذه المادة الأساسية - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 14 أبريل 2022 - 10:34 م

تعتزم الحكومة المغربية الاستمرار في دعم غاز البوتان. ولا نية لها، حسب تصريح مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة. اليوم الخميس 14 أبريل الجاري بالرباط. مؤكدا أن الحكومة لا تعتزم رفع الدعم عن غاز البوتان، على الرغم من ارتفاع الأسعار في السوق الدولية.

وأكد بايتاس، في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة “لا نية لها في التراجع عن دعم غاز البوتان في الوقت الحالي، رغم أن كلفة هاته المادة بلغت أرقاما قياسية على الصعيد الدولي “.

وأضاف المسؤول الحكومي أن دعم هاته المادة الأساسية سيستمر من خلال صندوق المقاصة. وعيا من الحكومة بأهميتها في الاستهلاك اليومي للمواطنين. وهو ما سيرفع بعضا من الحرج عن الأسر المغربية.

وبلغت أسعار البوتان متوسط 856 دولار/طن عند متم فبراير الماضي، مقابل حوالي 539 دولار/طن في نفس الفترة من السنة الماضية.

وارتفعت أسعار المحروقات ببلادنا خلال الفترة الأخيرة بشكل غير مسبوق. تسبب في ارتفاع أسعار المواد الأساسية بشكل كبير أثر سلبا على المستوى المعيشي للمغاربة خصوصا من ذوي الدخل المحدود. مما خلق حالة من الترقب في انتظار قرار الحكومة فيما يتعلق بغاز البوتان. خصوصا مع تواتر الإشاعات التي تشير إلى إمكانية رفع الدعم عن هذه المادة الأساسية، التي لا تستغني عنها أية أسرة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .