اتصال هاتفي ببن فلاديمير بوتين ومحمد بن سلمان

اتصال هاتفي ببن فلاديمير بوتين ومحمد بن سلمان
الحدث بريس: متابعة 16 أبريل 2022 - 5:01 م

تلقى محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، اتصالا هاتفيا من فلاديمير بوتين اليوم السبت 16 أبريل الجاري. تناول خلاله الطرفان العلاقات بين البلدين وسبل ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية، أن الطرفين قيما خلال المكالمة الهاتفية عملهما المشترك داخل مجموعة أوبك. الهادف إلى ضمان استقرار أسعار سوق النفط العالمية.

وأشاد كل من بوتين وبن سلمان خلال هذه المكالمة بالتعاون المشترك بين الرياض وموسكو. وأكدا عزمهما على تعزيز وتقوية العمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين.

وأصدر بوتين ومحمد بن سلمان بيانا مشتركا جاء فبه بأنهما تطرقا إلى القضايا الملحة للتعاون الثنائي، “بما في ذلك المجال التجاري والاقتصادي”، وأعربا عن رغبتهما المشتركة في “تطوير علاقات متبادلة على أساس المصالح المشتركة بين روسيا والسعودية في المستقبل”.

وأكد ولي عهد العربية السعودية محمد بن سلمان، خلال تطرقهما للحرب في أوكرانيا عن مساندة المملكة للجهود الداعمة للبحث عن حل سياسي للأزمة الأوكرانية، بما يخدم السلم والسلام بين موسكو وكييف.

ويعد إتصال فلاديمير بوتن الرئيس الروسي بمحمد بن سلمان، الثاني من نوعه منذ بداية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وارتفعت أسعار النفط، بشكل ملفت جراء فرض الدول الغربية عقوبات على الخام الروسي. مما دفع بالولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام مليون برميل يومي إضافي من مخزونها الاحتياطي من النفط.

وأقرت مجموعة أوبك، والدول المصدرة للنفط، قبل الإجراء الأمريكي، زيادة في الإنتاج ظلت جد متواضعة في ظل ارتفاع أسعار النفط الخام منذ بدء الحرب الروسية على دولة أوكرانيا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .