أمريكا.. قاضية تلغي فرض القناع وتعتبره غير قانوني

اعتبرت القاضية، كاثرين كيمبال ميزيل، من تامبا بولاية فلوريدا بأمريكا أن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) ، وهي “وكالة الصحة الفيدرالية الرئيسية “، تجاوزت صلاحياتها من خلال فرضها للكمامات في الطائرات والقطارات ومترو الأنفاق.

وأعلنت العديد من شركات الطيران بأمريكا أن القناع لم يعد إلزاميًا، على الأقل في رحلاتها الداخلية. وقالت يونايتد إيرلاينز إن التغيير ساري المفعول “فورًا” على رحلاتها داخل الولايات المتحدة، وعلى بعض الرحلات الدولية.

وسيكون بمقدور الركاب الاختيار بين ارتداء الكمامة أو عدمه، على الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض يواصل التوصية به بشدة في وسائل النقل العام. كما أوضح متحدث باسم المجموعة الأمريكية، التي كانت من بين أول من فرضوا لقاح Covid على موظفيه.

وأدلت شركتا أمريكان إيرلاينز ودلتا بإعلانات مماثلة. تذكر دلتا أن الأقنعة التي “تستعمل بشكل جيد تحمي الشخص الذي يرتديها”.

وتشير شركة ألاسكا إيرلاينز، إلى أن “الأقنعة تشبه بطاقات الصعود إلى الطائرة منذ ما يقرب من عامين، ومن المستحيل السفر بدونها”.  قبل الإشارة إلى أنها أصبحت اختيارية الآن، باستثناء الرحلات من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

ووجدت إدارة جو بايدن نفسها مؤخرًا تحت ضغط متزايد أمام الاسترخاء أو التراجع عن متطلبات القناع.

ودعت حوالي 20 ولاية يقودها الجمهوريون،  والعديد من شركات الطيران الكبرى بشكل خاص، لإنهاء هذا الإجراء، على الطائرات ووسائل النقل العام الأخرى.

واتخذت السلطات الفيدرالية قرارًا آخر الأسبوع الماضي بتمديد استعمال الكمامة إلى غاية الثالث من شهر ماي المقبل على الأقل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي إن قرار القاضي ميزيل “مخيب للآمال”. مشيرة إلى أن “مركز السيطرة على الأمراض يواصل التوصية بارتداء القناع “الكمامة” في وسائل النقل العام”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المقال التالي