الرشيدية.. لقاء حول حقوق المهاجرين والنموذج التنموي الجديد

الرشيدية.. لقاء حول حقوق المهاجرين والنموذج التنموي الجديد
الحدث بريس.. متابعة 19 أبريل 2022 - 6:21 ص

ناقشت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، يوم أمس الإثنين 18 أبريل الجاري بالرشيدية، حقوق المهاجرين والنموذج التنموي الجديد. في لقاء تواصلي خصص لفائدة أعضاء فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب. ونظم تحت شعار “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمهاجرين”،

وتندرج هذه المبادرة في إطار استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان القائمة على الانفتاح. و”تنشيط النقاش مع مختلف الشركاء لترسيخ فعلية حقوق الإنسان والحريات”.

كما يهدف اللقاء، الذي نظم في نهايته حفل إفطار لفائدة أعضاء فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب. إلى “إقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي مع كل المشارب وكافة مكونات المجتمع المدني”.

وأكدت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة درعة تافيلالت، فاطمة عراش، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتواصل مع أعضاء الكونفدرالية حول مهام وصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الإقليمية.

وأوضحت عراش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو في مجال الهجرة واللجوء إلى اتباع سياسة عمومية. لحماية حقوق المهاجرين في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

كما أبرزت أن هذا اللقاء مكن أيضا من تسليط الضوء على النموذج التنموي الجديد. وعلاقته بتعزيز حقوق المهاجرين واندماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

وأشاد كوندي سيكو، رئيس فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب. بالدعم المستمر الذي يقدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنته الجهوية بدرعة تافيلالت للكونفدرالية في العديد من المجالات.

كما أوضح أن هذا الدعم يتجلى، على الخصوص، من خلال الأنشطة المختلفة التي نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان على مدار السنة بمشاركة كونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .