الصحراء المغربية.. مشروع ضخم لإنتاج الطاقة الريحية من تنفيذ شركة إسبانية

الصحراء المغربية.. مشروع ضخم لإنتاج الطاقة الريحية من تنفيذ شركة إسبانية
الحدث بريس: متابعة 19 أبريل 2022 - 12:31 م

أوشكت الشركة الإسبانية «سيمانز غاميسا» المتخصصة في تصميم وتصنيع وبيع وتركيب واستغلال وصيانة مروحيات الرياح «التوربينات»، من إنهاء عمليات تركيب التوربينات الهوائية على مستوى مزرعة الرياح الضخمة الخاصة بإنتاج الطاقة بإقليم بوجدور بالصحراء المغربية.

وأنهت الشركة الإسبانية «سيمانز غاميسا» أخيرا تركيب 60 توربينة هوائية، وهي الحصة المتبقية ضمن الشطر الرابع والأخير من صفقة مزرعة الرياح العملاقة بمدينة بوجدور جنوب المملكة المغربية حيث تم تركيب 87 توربينة المتفق عليها بالكامل مع المغرب.

وسيتم تنفيذ عملية تركيب هذه التوربينات، حسب “سيمنز غاميسا”، خلال المجموعة الخاصة لمشروع الطاقة الريحية المتكاملة (850 ميغاوات) التي تضم مجموعة ناريفا هولدينغ (المغرب) وإيرين غرين بوور (إيطاليا) المكلفة بإنجاز مزرعة الرياح ببوجدور التي تقدر طاقتها ب 300 ميغاواط.

ويشمل تنفيذ عملية التركيب هذه،  توريد، ونقل، وتركيب، وتشغيل، واختبار سبعة وثمانين من توربينات الرياح من طراز (إص جي 3 . 4 ـ 132) مع عقد صيانة وخدمة يمتد على خمس سنوات. حسب ما أوضحته مجموعة سيمنز غالينا الإسبانية.

ورصد لهذه المزرعة الريحية غلاف مالي استثماري قدر بحوالي أربعة ملايير درهم. وتقدر طاقتها الإنتاجية بثلاث مائة ميغاواط. وتقع على بعد سبعة كلم شمال شرق مدينة بوجدور بالصحراء المغربية.

كما يدخل إنجاز مشروع مزرعة الرياح ببوجدور. في إطار مشروع مزارع الرياح المتكاملة. الذي أطلقته المملكة  المغربية عام 2016. وشمل مختلف المناطق التي تعرف هبوب رياح قوية. كالشمال “مشروع الطاقة الريحية بالقصر الصغير” والجنوب، والجنوب الشرقي للمملكة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .