الكوت ديفوار 2023.. نتائج القرعة الخاصة بالتصفيات

الكوت ديفوار 2023.. نتائج القرعة الخاصة بالتصفيات - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 19 أبريل 2022 - 7:39 م

وضعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم ( الكوت ديفوار 2023 ). التي جرت اليوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري في جوهانسبوغ. المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الحادية عشرة إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا وزيمبابوي وليبيريا.

وتستضيف كوت ديفوار النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم شهري يونيو ويوليوز 2023.

وشارك في القرعة 48 منتخبا تم تقسيمها على 12 مجموعة، تضم كل واحدة منها 4 منتخبات.

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية:

تضم المجموعة الأولى، نيجيريا وسيراليون وغينيا بيساو وساو تومي وبرينسيبي. وتضم الثانية كلا من منتخبات بوركينا فاسو والرأس الأخضر والطوغو وإسواتيني. في حين تلتقي منتخبات الكاميرون وكينيا وناميبيا وبوروندي في المجموعة الثالثة.

كما تضم المجموعة الرابعة منتخبات مصر وغينيا ومالاوي وإثيوبيا. وتتكون المجموعة الخامسة من منتخبات غانا ومدغشقر وأنغولا وأفريقيا الوسطى. في حين تتواجد الجزائر وأوغندا والنيجر وتنزانيا في المجموعة السادسة.

وتتبارى منتخبات مالي والكونغو وغامبيا وجنوب السودان في المجموعة السابعة. ومنتخبات كوت ديفوار وزامبيا وجزر القمر ولوسوتو في المجموعة الثامنة. كما تتكون المجموعة من الكونغو الديموقراطية والغابون وموريتانيا والسودان. أما العاشرة فتضم تونس وغينيا الاستوائية وليبيا وبوتسوانا.

ويسعى المنتخب المغربي لكسب تأهله من المجموعة الحادية عشر التي تضم إلى جانبه كلا من جنوب أفريقيا وزيمبابوي وليبيريا. وتتنافس بالمجموعة  الثانية عشرة كل من السنغال وبنين وموزمبيق ورواندا.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن أن تصنيف المنتخبات التي تشارك في القرعة، تم وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر نهاية مارس الماضي. حيث وضع المنتخب الوطني المغربي في التصنيف الأول لهذه القرعة.

وستجرى الجولة الأولى والثانية من 30 ماي إلى 14 يونيو المقبيلن. بينما تقام الجولتان الثالثة والرابعة من 19 إلى 27 شتنبر 2022. كما ستستكمل التصفيات بإجراء الجولة الخامسة والسادسة من 20 إلى 28 مارس 2023.

كما يتأهل وفقا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن كل مجموعة بطلها ووصيفها إلى النهائيات. على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات. على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

وكانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية قد استضافتها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022. وفازت بها السينغال عقب تفوقها على منتخب مصر.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .