هجوم جوي إسرائيلي على قطاع غزة

هجوم جوي إسرائيلي على قطاع غزة
الحدث بريس: متابعة 19 أبريل 2022 - 10:10 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي, الذي رد في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء 19 أبريل الجاري بضربات جوية على غزة. أن صاروخا أطلق في هجوم جوي. يوم أمس الإثنين 18 أبريل على إسرائيل من قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وانطلقت صفارات الإنذار مساء الإثنين 18 أبريل الجاري، في جنوب إسرائيل. لأول إطلاق صاروخي من قطاع غزة منذ أوائل يناير عندما سقطت قذيفة في البحر قبالة تل أبيب.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إن “صاروخا أطلق من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية واعترضه نظام القبة الحديدية الدفاعي”.

وقصف في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، سلاح الجو الإسرائيلي موقعا عسكريا تابعا لحركة حماس، حسب إسرائيل. ردا على إطلاق صواريخ من هذه المنطقة.

وقالت حماس أنها استخدمت دفاعها المضاد للطائرات، في محاولة للتصدي لضرباتها، التي لم تسفر عن وقوع إصابات. بحسب شهود عيان ومصادر أمنية في غزة.

ويأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الهجمات في إسرائيل، اثنتان منها نفذهما فلسطينيون، في الضفة الغربية المحتلة. وشهدت عطلة نهاية الأسبوع توترا في الأماكن المقدسة في القدس.

وأودت هذه الهجمات بحياة 14 شخصًا منذ 22 مارس داخل الأراضي المحتلة، كما قتل 23 فلسطيني، بينهم مهاجمون، في حوادث أو عمليات إسرائيلية في الضفة الغربية.

ولقيت الفلسطينية حنان خضر، 18 عاما ، مصرعها يوم الإثنين 18 أبريل الجاري، بعد أن أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي في قرية الفقع بالقرب من مدينة جنين.

وأصيب أكثر من 150 فلسطينيا يوم الجمعة الماضي في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في باحة المسجد الأقصى.

وأدت المناوشات في القدس خلال نفس الوقت من العام الماضي إلى اندلاع حرب ساخنة استمرت 11 يوما، أطلقت خلالها حماس وابلا من الصواريخ من غزة على إسرائيل.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .