المغرب وتركيا.. اجتماع الهيأتين الحكوميتين للإعلام السمعي البصري

المغرب وتركيا.. اجتماع الهيئتين الحكوميتين للإعلام السمعي البصري
الحدث بريس : متابعة 23 أبريل 2022 - 4:55 م

ناقشت الهيئة المغربية العليا للسمعي البصري بالمغرب، يوم أمس الجمعة، 22 أبريل الجاري، مع الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون بتركيا. سبل وآفاق التعاون في مجال الإعلام بشكل عام.

وجرى بحث مجموعة من القضايا، تتعلق بالمجال السمعي البصري. خلال لقاء رئيسة الهيئة الحكومية  المغربية، لطيفة أخرباش، بنظيرها التركي أبو بكر شاهين، الذي يجري زيارة إلى الرباط، تستمر إلى غاية الأحد 24 أبريل ااجاري.  حسب وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وصرحت رئيسة الهيئة المغربية لطيفة أخرباش، للأناضول، أن  “اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي بين الهيئتين. في إطار هيئات التقنين التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، أو التابعة للمتوسط”.

كما أشارت أن “هيئات تقنين الإعلام تلعب دورا هاما في تقوية الديمقراطية في المجتمعات (..) الهيئات تساهم في تمثل (تقوية) حقوق الإنسان بالمجتمعات”.

وأضافت، أن هذا “اللقاء الأول من نوعه بين الهيأتين في إطار تعاون ثنائي، بعدما تم الالتقاء في مناسبات متعددة الأطراف”.

وأفاد رئيس الهيئة الحكومية التركي أبو بكر شاهين، أن “الهيئة تنظم بالشراكة مع معهد (يونس إمره/تركي) برامج في البلدان التي يعيش فيها الأتراك بشكل مكثف”.

كما سترسل موضحا، “الهدف من برنامجنا هو استخدام اللغة التركية وشرح مفهوم الثقافة الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي. وخاصة في وسائل الإعلام الرقمية الحديثة”.

وأضاف أن الهيئة التركية على استعداد للقيام “ببعض البرامج المشتركة مع الهيئة العليا للسمعي والبصري المغربية”.

كما أشار أن “الهيأتين تعملان معا في جميع الاجتماعات داخل منظمة التعاون الإسلامي. لكننا نريد العمل سويا في إطار ثنائي، وفي إطار الاجتماعات مع دول الاتحاد الأوروبي”.​​​​​​​

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .