الشرق الأوسط.. تبادل إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل

الشرق الأوسط.. تبادل إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل
الحدث بريس: متابعة 25 أبريل 2022 - 2:23 م

قال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخا أطلق ليلة الأحد 24 أبريل “صبيحة الإثنين 25 أبريل”، من لبنان، باتجاه شمال إسرائيل. وردت إسرائيل على هذا الهجوم، بقصف الأراضي اللبنانية المحادية للشريط الحدودي. فيما يمكن اعتباره توترا جديدا بمنطقة الشرق الأوسط.

وصرح الجيش الإسرائيلي، في بيان صحافي صباح الإثنين 25 أبريل الجاري. أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيران مدفعيته، ردا على ذلك “باتجاه نقطة إطلاق” القذيفة.

وأضاف، أن الصاروخ الذي أطلق من لبنان سقط في أرض مفتوحة، قرب كيبوتس ماتزوفا شمال إسرائيل. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. ولم يتم الإعلان عن إطلاق النار على الفور.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، صباح الاثنين، أن الصاروخ أطلقه “مجهولون”. ووفقًا للجنرال ران كوخاف، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي. في مقابلة مع إذاعة إسرائيلية، فإن  إطلاق النار هذا، من عمل الجماعات الفلسطينية في لبنان.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، النار في الصيف الماضي، اتجاه لبنان. في رد على الهجمات الصاروخية على أراضيه، والتي تبناها حزب الله الشيعي.

وتم إطلاق آخر صاروخ على إسرائيل، من لبنان شهر ماي سنة 2021. خلال الحرب على قطاع غزة، الذي تسيطر عليه الحركة الإسلامية حماس، وحركة الجهاد الإسلامي.

وخلفت المواجهة العسكرية بين إسرائيل، وحزب الله عام 2006. أكثر من 1200 قتيل من الجانب اللبناني، معظمهم من المدنيين.

كما سقط 160 قتيلا من الجانب الإسرائيلي، معظمهم من الجنود. كما خلفت الحرب حينها دمارا  للبنية التحتية اللبنانية. خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعرضت لأغلبية الهجمات.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .