جلالة الملك يهنئ ماكرون بانتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية

جلالة الملك يهنئ ماكرون بانتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 25 أبريل 2022 - 4:54 م

هنأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية.

وقال جلالة الملك في برقية بعثها للرئيس الفرنسي اليوم الإثنين 25 أبريل الجاري أنه “يطيب لي أن أبعث إليكم بتهانئي بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الفرنسية“.

وأضاف جلالة الملك ” وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن متمنياتي لكم بكامل التوفيق في مواصلة أداء مهامكم. كما لا يفوتني أن أشيد بعمق ما يجمع بين الشعبين المغربي والفرنسي من روابط متعددة الأبعاد “.

وتغلب رئيس فرنسا المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون على منافسته مارين لوبان في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية. بحصوله على 58.2 بالمائة من الأصوات مقابل 41.8 بالمائة لزعيمة اليمين المتطرف. وهو ما يعني إعادة انتخاب ماكرون (44 عاما) لولاية رئاسية ثانية من خمس سنوات.

ويعد إيمانويل ماكرون أول رئيس فرنسي يُعاد انتخابه لولاية ثانية خلال 20 عاما، منذ إعادة انتخاب جاك شيراك عام 2002.

وأكدت نتائج الرئاسيات الفرنسية بذلك توقعات استطلاعات الرأي التي أجمعت على أن الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون كان الأوفر حظا. بعد الدورة الأولى من الاقتراع الرئاسي.

وتوالت ردود الفعل الدولية وبخاصة الأوروبية منها على فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولاية ثانية. وهنأ قادة الاتحاد الاوروبي إيمانويل ماكرون بإعادة انتخابه رئيسا لفرنسا، ورأى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أن أوروبا يمكنها “التعويل على فرنسا لخمسة أعوام إضافية”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .