غرفة الصناعة التقليدية بالرباط تعطي انطلاقة مهرجان العرس التقليدي

غرفة الصناعة التقليدية بالرباط تعطي انطلاقة مهرجان العرس التقليدي - الحدث بريس
الحدث بريس.. متابعة 26 أبريل 2022 - 1:39 ص

أعطى عبد الرحيم الزمزامي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، انطلاقة فعاليات الدورة 14 من مهرجان العرس التقليدي المغربي. بحضور سفير دولة نيجيريا ابراهيم صالح الحسيني والدكتور محمد تقي الله ماء العينين والنائبة البرلمانية شيماء الزمزامي.غرفة الصناعة التقليدية بالرباط تعطي انطلاقة مهرجان العرس التقليدي - الحدث بريس

وأكد سفير نيجيريا بالرباط البشير إبراهيم صالح الحسيني، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح. أن المملكة المغربية أقوى حليف عربي لبلده الآن. وأن العلاقات الثنائية بين الرباط وأبوجا، ازدادت قوة ومتانة بفضل كل من الملك محمد السادس والرئيس بوخاري.

كما أطلقت غرفة الصناعة التقليدية لجهة سلا القنيطرة بموازاة مع مهرجان العرس التقليدي المغربي معرض الصناعة التقليدية بمحج الرياض. بعد أزيد من سنتين من جائحة كوفيد-19. وبدأ بذلك بصيص الأمل يعود من جديد إلى قلوب التجار والصناع والحرفيين للعودة للاستفادة من المعارض التجارية والموضوعاتية. التي كانت تشكل عاملا مهما لترويج المنتوجات التقليدية والالتقاء بالزبناء من مناطق مختلفة من المغرب.

ويساهم معرض منتوجات الصناعة التقليدية، بـ”محج الرياض” المفتوح أمام ساكنة العاصمة وزوارها. في الترويج لتراث تقليدي أصيل يستمد جذوره من التنوع التراثي والثقافي والحضاري المغربي.

ويستقبل المعرض زواره يوميا وسط الساحة التي تضم أنشطة حرفية متعددة من الفخار والخرازة والطرز والدرازة والخياطة التقليدية. كما يضم المنتوجات المجالية والفضيات والمصنوعات الجلدية والزرابي، والنحاسيات، والحلي، والمجوهرات.

وتمكنت بذلك غرفة الصناعة التقليدية بجهة الرباط سلا القنيطرة في إطار الديبلوماسية الموازية والانفتاح على دول إفريقية كبرى متل نيجيريا. من تحقيق بعض المكتسبات التي عجزت عن تحقيقها بعض الأحزاب السياسية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .