البحرية الملكية تُجهض عملية لتهريب المخدرات في عرض ساحل الحسيمة: حجز 1.5 طن من الشيرا

البحرية الملكية تُجهض عملية لتهريب المخدرات في عرض ساحل الحسيمة : حجز 1.5 طن من الشيرا
الحدث بريس..حوادث 27 أبريل 2022 - 4:26 م

علم لدى مصدر عسكري بأن وحدة لخفر السواحل تابعة لقوات البحرية الملكية. كانت تقوم بدورية بعرض ساحل الحسيمة، أجهضت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عملية لتهريب المخدرات. بعد مطاردة قارب سريع.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت من حجز 39 حزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طن ونصف طن من الشيرا، تم تسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

وتمكنت، في سياق مشابه، وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية قبل أشهر. في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 22 دجنبر 2021. على مستوى خليج الحسيمة، من إحباط محاولة لتهريب المخدرات. حسب ما أفاد به مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن توقيف ثلاثة جانحين على متن قارب للصيد. وحجز ستة وثلاثين حزمة من المخدرات، أي ما يعادل أزيد من طن من مخدر الشيرا.

وأضاف أنه تم نقل الشحنة والقارب المحجوز والمخدرات إلى ميناء الحسيمة، وتسليمها إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

كما أجهض، قبلها بأيام، المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائي على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة 4 دجنبر 2021، محاولة للتهريب الدولي للمخدرات. وحجز خلال نفس العملية ثمانية أطنان و990 كيلوغراما من مخدر الشيرا. وجنبت المصالح الأمنية بتدخلاتها هذه بلادنا من خطر إغراقها بالمواد المخدرة الممنوعة.

 

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .